الرياضة

أكادير تستضيف البطولة الوطنية المدرسية للفنون الدفاعية والإبداعية

تستضيف مدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة مابين 13 و 16 مارس 2024، البطولة الوطنية المدرسية للفنون الدفاعية والإبداعية، تحت شعار “الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ متفتحين وناجحين”.

وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، فإن الأخيرة وبتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع أكاديمية جهة سوس ماسة والجامعات الملكية المغربية، تنظم البطولة الوطنية المدرسية للفنون الدفاعية والإبداعية (الكراطي والتايكواندو والجيدو والووشو والتانكسودو والبريك دانس)، وذلك ما بين 13 و16 مارس 2024، تحت شعار “الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ متفتحين وناجحين”.

وأضاف بلاغ الوزارة، أن تنظيم هذه البطولة يأتي في إطار تفعيل برنامجها السنوي في مجال أنشطة الرياضة المدرسية، حيث سيتبارى في هذه البطولة أزيد من 600 مشاركة ومشارك يمثلون التلميذات والتلاميذ المؤهلين عن مختلف البطولات الجهوية المدرسية ومؤطريهم ولجان التنظيم التقنية والإدارية.

هذا وسيتم استقبال الوفود المشاركة، يوم الأربعاء 13 مارس، لتنطلق المنافسات يوم الخميس، وتختتم بتتويج الفائزين بلقب البطولة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه البطولة، تشكل مناسبة سانحة لدعم المكانة الخاصة التي تحظى بها الرياضة المدرسية كمكون أساسي ضمن الإطار الإجرائي لتنزيل مشاريع خارطة الطريق 2022-2026، كما تعد فرصة لفسح المجال أمام التلميذات والتلاميذ لإبراز مؤهلاتهم ومواهبهم

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى