
طنجة: اختتام فعاليات بطولة العالم للإبحار الشراعي لفئة “الأوبتيمست” 2026..
- أكادير اليوم : عبد الحق بلشكار //
انتهت، مساء السبت بمدينة طنجة، فعاليات بطولة العالم للإبحار الشراعي لفئة “الأوبتيمست” 2026، بعد أسبوع من المنافسات القوية التي جمعت نخبة البحارة الناشئين من مختلف القارات، في أول نسخة تستضيفها المملكة المغربية، وسط إشادات دولية بنجاح التنظيم وجودة الاستقبال.
وعرف الحفل الختامي، الذي احتضنه النادي الملكي للزوارق بمارينا طنجة، حضور شخصيات رياضية دولية ووطنية، يتقدمها رئيس الاتحاد الدولي للشراع كوان هي لي، ورئيس المنظمة الدولية للأوبتيمست ريكاردو نافارو،و شخصيات بارزة من طنجة ، و منها الكاتب العام لولاية طنجة و القنصل الاسباني و شخصيات مدنية و عسكرية و فنية ، حيث جرى تتويج الفائزين بمختلف الفئات، وتوزيع الكؤوس والميداليات على الأبطال.
وعاد لقب بطولة العالم في المنافسات الفردية إلى البرازيلي مانويل براغانسا، الذي أنهى السباقات في صدارة الترتيب، كما نال جائزة أفضل بحار في البطولة، فيما حل السويسري إليوت نوفارا وصيفاً، وجاء المالطي أندري زاكوف في المركز الثالث.
من جهته، نجح المنتخب الإسباني في الظفر بلقب بطولة العالم للفرق، متقدماً على تركيا التي اكتفت بالمركز الثاني، في حين عادت المرتبة الثالثة للمنتخب الأرجنتيني.
وفي منافسات الإناث، تمكنت البورتوريكية إينيس مينديز لارمينو من اعتلاء منصة التتويج، متقدمة على مارغو نغوين مينه من هونغ كونغ، فيما أنهت الإسبانية مارا بينالفر البطولة في المركز الثالث.
واختُتمت التظاهرة بتسليم راية المنظمة الدولية للأوبتيمست إلى الوفد الإسباني، الذي سيحتضن النسخة المقبلة من البطولة، فيما أكد رئيس المنظمة الدولية للأوبتيمست أن طنجة قدمت نموذجاً ناجحاً في تنظيم هذا الحدث العالمي، معتبراً أن نسخة 2026 ستبقى من بين أبرز النسخ التي عرفتها البطولة.
وعرفت بطولة العالم للأوبتيمست فئة 11 ـ 16 سنة منافسات في ثلاث فئات رئيسية، هي: منافسات الفرق، والمنافسات الفردية، ومنافسات الإناث.
ففي منافسات الفرق، تُوج المنتخب الإسباني بلقب البطولة، فيما حل المنتخب التركي في المركز الثاني، وعاد المركز الثالث إلى منتخب الأرجنتين.
تابعوا آخر الأخبار من أكادير اليوم على Google News



