
وفد صيني رفيع المستوى يبحث بسوس ماسة آفاق تعزيز التعاون العلمي والثقافي
استقبل رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنگلي، اليوم الخميس بمقر الجهة بأكادير، وفداً رفيع المستوى من مقاطعة غويتشو بجمهورية الصين الشعبية، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين واستكشاف فرص جديدة للشراكة في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وترأس الوفد الصيني ممثل الجمعية الشعبية لمقاطعة غويتشو للصداقة مع الدول الأجنبية، وضم مسؤولين أكاديميين وممثلين عن مؤسسات متخصصة في الطب الصيني التقليدي والتعاون الدولي، حيث شكل اللقاء مناسبة لتجديد التأكيد على متانة العلاقات التي تجمع الجهة بالمقاطعة الصينية وبحث سبل تطويرها.

وأكد كريم أشنگلي، في كلمة ترحيبية بالمناسبة، أن جهة سوس ماسة تواصل ترسيخ مكانتها كوجهة منفتحة على التجارب الدولية الناجحة، مستفيدة مما تزخر به من مؤهلات اقتصادية وسياحية وثقافية وعلمية، مشدداً على أهمية توسيع مجالات التعاون مع مقاطعة غويتشو بما يخدم التنمية المشتركة ويعزز فرص التبادل بين المؤسستين.
من جانبه، عبر الوفد الصيني عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مستعرضاً أبرز المؤهلات الاقتصادية والسياحية والديموغرافية التي تتميز بها مقاطعة غويتشو، ومؤكداً رغبة الجانب الصيني في الارتقاء بعلاقات التعاون مع جهة سوس ماسة وتوسيعها لتشمل مجالات جديدة. كما وجه الوفد دعوة رسمية لممثلي الجهة للقيام بزيارة إلى المقاطعة الصينية للاطلاع على تجاربها التنموية وتعزيز التعاون الثنائي.
وتضمن برنامج اللقاء تقديم عرض حول أبرز المشاريع والأوراش الاستراتيجية التي تشهدها جهة سوس ماسة، قبل أن يختتم بتبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين، في خطوة تعكس عمق علاقات الصداقة والتقدير المتبادل والإرادة المشتركة لبناء شراكات مستدامة ومثمرة.
وحضر هذا اللقاء عن الجانب الصيني نائب رئيس جامعة غويتشو للطب الصيني التقليدي ورئيس جمعية الصداقة والتبادل المغربي الصيني إلى جانب أعضاء الوفد المرافق، فيما حضر عن مجلس جهة سوس ماسة كل من نواب الرئيس محمد أودمين وعديل المفاكر، ومحمد العبوبي رئيس لجنة التنمية البيئية، وعبد الحفيظ بوالسيف عضو مجلس الجهة، بالإضافة إلى عدد من أطر إدارة الجهة.
تابعوا آخر الأخبار من أكادير اليوم على Google News



