
العامل محمد سالم الصبتي يحل بواحة تاركانتوشكا ويدعو الى اتخاذ تدابير احترازية لمواجهة خطر الحرائق
قام عامل اقليم اشتوكة أيت باها السيد محمد سالم الصبتي صباح اليوم بزيارة لجماعة تاركانتوشكا، وتحديدا إلى واحة تاركانتوشكا، وهي من المناطق المهددة بخطر الحرائق، خصوصا في فصل الصيف.
وقد كانت زيارة السيد العامل مناسبة لاستعراض مختلف الإجراءات الاحترازية والعمليات الاستباقية المتخذة لمكافحة الحرائق، وتعبئة مختلف الوسائل اللوجستيكية والبشرية ووضعها رهن الإشارة للتدخل داخل هذا المجال عند الضرورة، والتنسيق بين مختلف المتدخلين والسرعة والنجاعة في مختلف العمليات، مع إطلاق مجموعة من المبادرات التحسيسية في صفوف الساكنة المحلية ومرتادي الواحة، خصوصا في هذه الفترة من السنة التي تعرف ارتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة، والتأكيد على تجاوز عدد من السلوكيات المسببة لخطر الحرائق.
إلى ذلك وقف السيد العامل عند الوضعية الحالية للواحة، وأسباب تعثر مشروع تهيئة وتثمين واحة تاركانتوشكا، وهو مشروع متعدد الأبعاد، يراهن عليه لتطوير المنظومة الواحية بالمنطقة الجبلية، وخلق انشطة اقتصادية مدرة للدخل لفائدة الساكنة المحلية، خصوصا الشباب حاملي المشاريع في مجال السياحة الايكولوجية والجبلية، مع الدعوة الى تجاوز كل العراقيل، وتظافر جهود كافة المتدخلين للتعجيل بإخراج هذا المشروع النوعي إلى حيز الوجود.
تابعوا آخر الأخبار من أكادير اليوم على Google News



