الجهة اليوم

أكادير: الإعلان عن نتائج الاقصائيات الجهوية للجائزة الوطنية لفن الخطابة بأكاديمية التعليم سوس ماسة

نظمت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة النسخة الخامسة من الاقصائيات الجهوية للجائزة الوطنية لفن الخطابة يوم الاثنين 22 ابريل 2024، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة التي احتضنتها قاعة سينما الصحراء بأكادير، انسجاما مع مضامين المشروع الرابع من مشاريع خارطة الطريق 2022-2026، وتفعيلا للإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وسعيا إلى إكساب المتعلمات والمتعلمين المهارات اللغوية والخطابية والتواصلية اللازمة، وإذكاء روح التنافس الشريف بينهم، كما تعد فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين الأقران ومحطة للتنافس بين العديد من الطاقات من مختلف المؤسسات التعليمية بالجهة، لإبراز القدرات والمواهب التي تزخر بها.

وقد عرفت هذه المسابقة تنافسا كبيرا بين المتعلمات والمتعلمين من مختلف المديريات التابعة للجهة، في مختلف اللغات: العربية، الأمازيغية، الفرنسية، الانجليزية والإسبانية.

وقد عبرت لجن تحكيم هذه المسابقة عن سعادتها بمستوى المشاركين في مختلف اللغات، ومدى التنافس الكبير الذي طبع أطوارها، وقد تمكن ستة متبارين من انتزاع مقاعد لتمثيل الجهة في المسابقة الوطنية التي ستحتضنها مدينة بني ملال يومي 24 و25 ماي الجاري وهم:

* احسن متحدثة في فئة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة: التلميذة أميمية أشاني من مديرية إنزكان أيت ملول.

* احسن متحدثة باللغة العربية التلميذة هبة بوعيدة من مديرية طاطا.

* احسن متحدثة باللغة الأمازيغية التلميذة ايمان بشحموض من مديرية تزنيت.

* احسن متحدثة باللغة الفرنسية التلميذة هبة محي الدين من مديرية طاطا.

* احسن متحدثة باللغة الإنجليزية التلميذة مريم أمجلف من مديرية إنزكان.

* احسن متحدث باللغة الإسبانية التلميذ سعد زكاغ من مديرية تارودانت.

أكادير: الإعلان عن نتائج الاقصائيات الجهوية للجائزة الوطنية لفن الخطابة بأكاديمية التعليم سوس ماسة - AgadirToday

          

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى