الثقافة

قلعة امكونة: ملكة الورود تحتل ساحة الحفلات

احتضنت ساحة الحفلات مراسيم اختيار ملكة ورود الدورة 59 من المعرض الدولي للورد العطري بالمغرب يومه الجمعة 03 ماي الجاري بحضور ساكنة وزوار مدينة قلعة مكونة بأعداد غفيرة، وسط إجراءات تنظيمية محكمة.

“ملكة الورود” التي يعتبرها الأغلبية من أبرز الفقرات ضمن البرنامج العام للتظاهرة على مر التاريخ، حيث تشكل مناسبة للوقوف عند مدى استعاب المشاركات لشروط المسابقة من خلال التعرف على طرق قطف الورود والثقافة العامة المرتبطة بالفقرة ذاتها ، إلى جانب الإلمام بتقاليد وأعراف المنطقة.

ووقع اختيار اللجنة المشرفة على المشاركة أميرة أيت حليمة ملكة ورود ثاني أقدم تظاهرة بالمغرب ، بعد حصولها على تنقيط أعلى من طرف أعضائها ، والتي تنافست مع مجموعة من المشاركات اللواتي لم يحالفهن الحظ لنيل لقب الدورة 59.

حيث أن المسابقة تخللتها عروض فنية ولوحات فولكلورية برقصات وأهازيج متنوعة من تقديم مجموعة من الفرق من قبيل تزويت الأصلية ، الركبة زاكورة ، تيفولتوت ورزازات ، ام اتفاق خنيفرة وفن لكدرة القادمة من طاطا والتي اتحفت الزوار بتنوع فني مميز.

وتجدر الإشارة أن عربة ملكة ورود هذه السنة ستكون ضمن أبرز الفقرات في الكرنفال الإحتفالي، مع الإشارة أن برنامج هذه السنة للمعرض الدولي للورد العطري بالمغرب ، سيمتد على مدى الأيام المقبلة سيكون ختامه يوم الاثنين المقبل.
أبو ايناس

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى