أكادير اليوم

حراس المرابد يستخلصون بالقوة واجبات ركن السيارات بأكادير رغم مجانيتها

ما زال عدد كبير من حراس المرابد يستخلصون واجبات ركن السيارات والعربات، رغم إعلان المجلس البلدي لاكادير عن بعض مواقف السيارات بعاصمة سوس أضحت بالمجان إلى إشعار آخر.

وبحسب المصادر، فإن عددا من الحراس استولوا على عشرات مواقف السيارات وكأنها في ملكيتهم، وأضحوا يفرضون على المواطنين أداء واجبات ركن السيارات.

كما أن عددا كبيرا منهم يلجؤون إلى التهديد واستعمال القوة، لاستخلاص هذه الواجبات.

وأكدت المصادر أن هؤلاء الحراس ما أن يرمقوا سيارة تدخل هذه المواقف للبحث عن مكان للركن، حتى يبدؤون في مساعدة سائقها على الركن والبحث له عن مكان مناسب، واستفساره عن رغبته في غسل السيارة وتنظيفها.

ورغم تجاهل بعض المواطنين لهذه الأساليب التي يلجأ إليها الحراس، إلا أنهم أيضا بمجرد ما يرمقون سيارة يرغب صاحبها في مغادرة المكان، حتى ينطلقون مسرعين نحوها من أجل إحراج صاحبها، بعد مساعدته على الخروج الآمن من المربد، والوقوف بالقرب من مكان القيادة في انتظار تسلم الواجبات المادية، وفي حال رفض صاحب السيارة دفعها ينهالون عليه بالسب والشتم أحيانا، وبالاستعطاف والاستجداء أحيانا أخرى.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن أغلب الحراس تخلوا عن السترات الصفراء والبرتقالية، وذلك من أجل عدم إثارة الشبهات حولهم، وخوفا من وقوعهم في قبضة السلطات المحلية، حيث يتحايلون على الجميع بأنهم يقومون بغسل السيارات المركونة فقط وليسوا حراسا للسيارات.

وكان المجلس الجماعي لأكادير قد أعلن عن لائحة المرابد المجانية، حيث أن المرابد التي تم كرائها تتعلق فقط بمربد الحي السياحي وحي صونابا وتلبرجت فيما باقي المرابد فهي مجانية كمرابد سوق الأحد وشارع عبد الرحيم بوعبيد وشارع الحيش الملكي والحي المحمدي وحي الهدى وحي السلام وحي الداخلة وحي انزا وبنسركاو وتيكيوين بالإضافة الى الحي الإداري.ورغم إعلان عن لائحة المرابد إلا أن مافيا المرابد مستمرة في استخلاص واجبات ركن السيارات مما يسائل عن دور الشرطة الإدارية والسلطات المعنية بحماية قرارات جماعة أكادير.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى