أكادير اليوم

بوعيشي : تجميع ازيد من 1045 طن من النفايات المنزلية في اول ايام العيد باكادير

في إطار مبادرة جماعة أكادير لتعزيز النظافة والحفاظ على البيئة خلال فترة عيد الأضحى

السيد عبد الغني بوعيشي، نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، المكلف بشؤون البيئة وجودة الحياة في تصريح له لموقع اكادير اليوم ؛ اكد ان الجماعة وفرت حوالي 150000 كيس بلاستيكي لجمع نفايات العيد، استفادت منها جمعيات المجتمع المدني، ووكلاء الملاك المشتركين، والساكنة ، حيث تم توزيع 65000 كيس بلاستيكي من طرف عمال النظافة بصفة مباشرة على المنازل بجميع أحياء المدينة.

وفيما يخص جمع النفايات فقد اكد المتحدث انه تم تجنيد 376 عامل نظافة، 52 شاحنة لجمع النفايات، منها 11 شاحنة جديدة و3 شاحنات احتياطية للتدخل السريع، بالإضافة إلى 4 جرافات، و4 شاحنات صهريج لغسل الحاويات. كما وُضعت 52 حاوية حديدية ذات حجم 5 و3 متر مكعب في بعض البؤر السوداء ببعض الأحياء، إلى جانب ما يفوق 2300 حاوية بحجم 360 لتر.

وانطلقت حملة جمع نفايات العيد يوم أمس الإثنين الساعة الثانية بعد الزوال، واستمرت إلى حدود منتصف الليل حيث أسفرت هذه العملية على جمع 1045.860 طنًا، أي ما يعادل تقريباً ثلاثة أضعاف المتوسط اليومي، مايمثل 50% من إجمالي الكميات المحصلة من 13 جماعة مودعة في مطرح النفايات بتاملاست.

تستمر حملة نظافة العيد ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، حيث سخرت جماعة أكادير 4 شاحنات صهريج لغسل 2300 حاوية والمناطق المحيطة بها. كما تم توفير 3 جرافات وشاحنتين من أجل تنظيف أماكن شي رؤوس الأضاحي بالإضافة إلى 45 شاحنة لجمع النفايات بمجموع تراب جماعة أكادير.

هذا وشرعت مصلحة حفظ الصحة في تعقيم المناطق المحيطة بالحاويات باستخدام مادة الكلوريد، لضمان النظافة والسلامة العامة، وسوف تستمر هذه العملية لمدة أسبوع كامل من أجل تغطية كافة الحاويات بجميع الأحياء.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى