الثقافة

الجامعة الصيفية إسني ن وورغ : دعوة لاكتشاف المحتوى الرقمي، الأثر السوسيوثقافي ومسارات الابتكار والإطار القانوني

استعدوا لاكتشاف أعماق الدورة الثانية للجامعة الصيفية في سيدي إفني، حيث تنتظركم تجربة ممتعة ومفيدة في عالم المحتوى الرقمي من 26 إلى 28 يوليو 2024. هذه التظاهرة الوطنية ينظمها مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي بالتعاون مع المجلس الإقليمي لسيدي إفني وعمالة إقليم سيدي إفني، بهدف التعمق في أهم التحولات والتحديات التي يشهدها العالم الرقمي.

تركز الدورة الجديدة للجامعة الصيفية في سيدي إفني على التغيرات التي تؤثر على الإبداع الرقمي من خلال خمسة محاور رئيسية:

1ـ الإبداع والابتكار الرقمي: نقدم لكم أحدث الاختراعات التكنولوجية والعمليات الإبداعية المبتكرة في المجال، فضلا عن إدراك محفزات ودوافع الانخراط في مدارات الإبداع الرقمي.

2ـ أخلاقيات ومسؤولية إنشاء المحتوى: سنتأمل وإياكم بعمق التحديات الأخلاقية التي تثيرها الثورة الرقمية مع استحضار أبرز القضايا المتعلقة بالمسؤولية والنزاهة أثناء إنتاج المحتوى.

3ـ ألتأثير الثقافي والاجتماعي والأخلاقي للمحتوى الرقمي: نطلعكم بدقة على غنى التفاعلات الحاصلة بين المحتوى الرقمي ومجتمعاتنا الحالية، وذلك من خلال تسليط الضوء على دورها الهام في نقل قيمنا وهويتنا ونماذجنا السلوكية.

4ـ استراتيجيات الإبداع والنشر: سنمكنكم من الغوص في أسرار النجاح الرقمي عن طريق الكشف عن الممارسات الناجعة والجيدة في سرد وحكي القصص الرقمية، وتنمية الذائقة الجمالية لدى الجمهور، وتحقيق الدخل الاقتصادي من وراء صناعة المحتوى الرقمي.

5ـ المحتوى الرقمي الأمازيغي: سنخصص محورا خاصا بالإبداع الرقمي ضمن السياق الثقافي الأمازيغي، مراهنين على توظيف خصوصيات هذا التقليد الفني الغني، آملين إبراز تحدياته وفرصه وممكناته الواعدة.
هكذا، سنسعى في نفس الوقت، إلى توفير منصة لصناع المحتوى، بالاشتراك والتعاون مع أهم الفاعلين الرئيسيين في الثقافة الرقمية قصد تقاسم تجاربهم مع الجمهور، وتقديم رؤاهم حول سوق صناعة المحتوى الرقمي الواعدة.

سيتم تخصيص جلسة خاصة تهم أولئك الذين يرغبون في معرفة القضايا القانونية والمالية التي تؤطر صناعة وإبداع المحتوى الرقمي، وذلك من خلال تقديم المفاتيح الأساسية لتطوير التجارب في الفضاء الرقمي المتغير.رغم كثافة العرض العلمي والثقافي للندوة الوطنية، لم تنس جامعة سيدي إفني الصيفية التأثير الاجتماعي للظاهرة الرقمية حيث سيتم تدارس كيفية تشكيل المحتوى الرقمي لتفاعلاتنا الاجتماعية والتأثير في حياتنا اليومية، فضلا عن التركيز على أهمية التوازن بين العالم الافتراضي والواقع الفعلي.

انضموا إلينا في هذه المغامرة الفريدة.. نضمن لكم فرص الابتكار والإبداع والتفكير…

معنا ستكتشفون أهم المفاتيح التي توجه مغامرتكم نحو ارتياد الآفاق اللانهائية للإبداع الرقمي…
ستبدأ رحلتكم في سيدي إفني…

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى