الثقافة

اكادير تحتضن الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للشباب الافريقي

تستعد جمعية دار أفريقيا بأكادير، لتنظيم فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للشباب الافريقي، تحت شعار: “التربية والتنمية المستدامة: أجندة للعمل من أجل إفريقيا التي نريد”
وذلك بمدينة أكادير، خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو 2024. بمشاركة وفود قادمة من أزيد من عشرين دولة، من مسؤولين حكوميين، برلمانيين، منتخبين وفعاليات المجتمع المدني.
ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على دور التربية في مجال التنمية المستدامة، باعتبارها من أساسيات أجندة الاتحاد الافريقي 2063، وأجندة 2030 الصادرة عن الأمم المتحدة، وكذلك المساهمة في ترجمة شعار الاتحاد الافريقي الذي أعلن سنة 2024، سنة للتربية بالقارة الافريقية، خلال القمة 37 للاتحاد الافريقي، المنعقدة بأديس ابابا يومي 17 و 18 فبراير من السنة الجارية.
وسيعرف المنتدى على مدى الأيام الثلاث، تنظيم:
ندوتين الأولى، حول ” التربية على المواطنة والسلم مفتاح التنمية بالقارة الافريقية” يؤطرها مستشار صندوق الأمم المتحدة للسلم بغينيا السيد إبراهيما باري، والثانية تِؤطرها السكرتيرة العامة لمجلس وزراء الشباب والرياضة بالدول الفرنكوفونية السيدة لويزيت روني توبي حول موضوع ” الرياضة والتربية البدنية والرياضية من أجل تنمية مستدامة”

ثلاث موائد مستديرة:

المدن والتربية.
المجتمع المدني والتربية.
أي تربية من أجل أفريقيا التي نريد
وورشات وشهادات للاقتراب من مسار ومجهود دول القارة، في مجال التربية.

كما سيتم عرض الفيلم السينمائي الوثائقي “إفريقيا وأنا” للرحالة و المخرج المغربي عثمان زولاتي ، إضافة إلى سهرة فنية إفريقية.

 

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى