الجهة اليوم

اشتوكة : أزيد من 11 الف رأس من الأضاحي في سوق بلفاع.. والعرض أكثر من الطلب

قالت لجنة مراقبة ترأستها السلطات المحلية بقيادة بلفاع باشتوكة ايت باها، أن السوق الاسبوعي عرف عرض أزيد من 11 الف رأس من الاكباش ورؤوس الماعز، وذلك في أكبر رقم عرفته رحبة بلفاع هدا العام.

رحبة الاضاحي بسوق الأحد بلفاع، الواقعة على الطريق الوطنية رقم 01 بين تزنيت وايت ملول، تعد من بين اكبر الوجهات التي يقصدها الكسابة وباعة الاضاحي من مختلف مناطق المغرب قبيل عيد الاضحى، نظرا لتوافد الالاف من المواطنين والمواطنات عليها كل نهاية اسبوع وشساعة مساحة عرضها التي تناهز حوالي 5هكتار وحسن تدبير مرافقها من طرف الجهات المختصة.

وعلاقة بعملية مراقبة جودة الاضاحي بالسوق، سجلت اللجنة في نفس الوقت ارتفاع أسعار الاضاحي بشكل ملحوظ تجاوز بعضها زيادة الف وخمسمائة درهم في الرأس، مع تسجيل وجود وفرة في العرض وتراجع في الطلب بشكل ملحوظ بالرغم من جودة الاكباش والماعز المعروضة للبيع، مقارنة مع ماهو متوفر السنة الماضية.

ولم يتم تسجيل أية مخالفة في مايخص جودة الأضاحي او اية مظاهر للغش فيها حسب تعبير نفس المصدر.

اللجنة المختلطة تضم إضافة للسلطات المحلية بالمنطقة كلا من ممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية (اونسا) وممثلي لجنة المرافق بمجلس جماعة بلفاع ورئيس المركز الترابي للدرك الملكي ومسؤولا عن القوات المساعدة.

وقام الجميع بتفقد كافة مداخل ومخارج الرحبة ضمانا لسلامة مستعملي الطريق اوقات الدروة والحرص على تنظيم عملية مرور العربات على مستوى الطريق الوطنية رقم 01، اضافة لمراقبة جودة عينات مختلطة وعشوائية من رؤوس الماشية المعروضة وكدا الوقوف على مختلف الترتيبات الأمنية اللازمة لضمان تسوق المواطنين والمواطنات .

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى