الجهة اليوم

وفد قطري رفيع المستوى يحل بعمالة انزكان لتعزيز سبل الاستثمار بجهة سوس ماسة

انعقد بعمالة إنزكان امس الخميس لقاءا موسعا تحت شعار ” الابتكار في خدمة التنمية الجهوية المستدامة”، والذي يندرج في إطار زيارة وفد قطري برئاسة السيد ناصر حسن الجابر رئيس مجلس إدارة مجموعة ناس القابضة. وعرف اللقاء الذي ترأسه السيد عامل إنزكان أيت ملول، تقديم عرض للمركز الجهوي للاستثمار حول مؤهلات الجهة وتقديم شريط مؤسساتي وشهادات لمستثمرين بالجهة، كما تخللته مداخلات مجموعة من المؤسسات. هذا وقام الوفد الاستثماري القطري بعد ذلك بزيارة استطلاعية لمجموعة من المؤسسات الاقتصادية بكل من منطقة تاسيلا وايت ملول.

وقد أكد رئيس جهة سوس ماسة كريم اشنكلي بهذه المناسبة على أن الجهة في إطار برنامجها التنموي، خصصت محورا هاما لورش الابتكار من خلال إحداث شركة التنمية الجهوية للابتكار الفلاحي لاسيما في مجال عقلنة استعمال المياه، وإعادة استعمال المياه العادمة، وإنتاج البذور ذات المردودية العالية وتشجيع المبادرات الهادفة إلى تحديث واحتضان الأفكار الجديدة والمبتكرة في هذا السياق. ذلك باعتبار الابتكار رافعة أساسية لفلاحة تنافسية تستطيع الصمود أمام التغيرات المناخية من جهة، وتقلبات اقتصاد السوق العالمي من جهة ثانية.

هذا وشكل هذا اللقاء فرصة لتجديد الجهة لإنجاح كل المبادرات والشراكات التي من شأنها توطيد أسس التعاون بين البلدين الشقيقين لما فيه خير ومصلحة شعبي البلدين.

          

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى