أكادير اليوم

والي سوس ماسة يقوم بزيارة ميدانية لتعاونية أفولكي والمتخصصة في تصدير الأركان

قام السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة اكادير اداوتنان يومه الجمعة 5 فبراير 2024، بزيارة لتعاونية أفولكي بجماعة إضمين ثاني أكبر مصدر للأركان.

وكانت هذه الزيارة، مناسبة لتعاونية أفولكي التي تأسست سنة 2004، وتعد ثاني أكبر مصدر للأركان، (كانت مناسبة) لعرض تجربتها المتميزة وآفاقها المستقبلية حول سبل الرفع من قدراتها التدبيرية والمساهمة بشكل أكبر في الاقتصاد المحلي والوطني والتسويق على المستوى الدولي، الأمر الذي سيكون له انعكاس سوسيو اقتصادي كبير من خلال خلق العديد من فرص الشغل لفائدة الساكنة المحلية”.

والي سوس ماسة يقوم بزيارة ميدانية لتعاونية أفولكي والمتخصصة في تصدير الأركان - AgadirToday

وتأتي زيارة والي جهة سوس ماسة لتعاونية أفولكي بجماعة إضمين. باعتبارها واحدة من التعاونيات النموذجية التي تخذم الاقتصاد المحلي والوطني، إذ توصف بكونها تعاونية تجميعية تضم أكثر من 11 تعاونية.

علاوة على ذلك، تشغل تعاونية أفولكي، أكثر من 826 امرأة قروية دائمة و 2000 موسمية، إذ توفر أكثر من مليون يوم عمل في السنة، وتصدر أكثر من 200 طن كل سنة لجميع أنحاء العالم،

وتقوم تعاونية أفولكي بإنتاج العديد من المنتجات المجالية الطبيعية الخالصة مع الالتزام الصارم بجميع التدابير الصحية ضمانا لجودة منتجاتها الطبيعية. وهي حاصلة على رخصة مكتب السلامة الصحية والمنتجات الغذائية، وشواهد iso9001 ،BRC،FFL ،HACCP ،HALAL .COSHER.

          

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى