الثقافة

والي جهة سوس ماسة يشرف على إختتام الأيام الثقافية بالمركب السياحي لميدينا داكادير

أشرف والي جهة سوس ماسة السيد سعيد امزازي، على اختتام فعاليات فقرات الايام الثقافية والفنية لاكادير ، والمنظمة من طرف ولاية جهة سوس ماسة بتعاون مع مجلس جهة سوس ماسة، وجماعة أكادير، وشركة التنمية السياحية. ما بين 8 و11 ماي الجاري.

وقد شارك في حفل الاختتام وفد رفيع المستوى، ضم كل من سفير دولة هنغاريا بالرباط، والقنصل الشرفي لدولة روسيا الاتحادية ، والقنصل الشرفي لولة هنغاريا باكادير، كما عرف الحفل كذلك حضور المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية الواحات ومناطق أركان، و مدير شركة التنمية السياحية سوس ماسة.

والي جهة سوس ماسة يشرف على إختتام الأيام الثقافية بالمركب السياحي لميدينا داكادير - AgadirToday

وبمناسبة حفل الأختتام الايام الثقافية والفنية القى مدير شركة التنمية السياحية كلمة ترحيبية مرحبا بضيوف أكادير من وفود الدول المشاركة في هذه الايام الثقافية، كما عرف الحفل حضور رئيس جامعة إبن زهر، ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، وشخصيات عمومية من منتخبين والمجتمع المدني والفنانين.

وعرف الحفل الختامي حضورا جماهيريا غصت به كل جنبات مسرح الهواء الطلق لمركب لميدينا داكادير، والذي فاق كل التوقعات في حدث غير مسبوق، وخصوصا انه تزامن مع فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لشجرة الأركان، خصوصا من ساكنة أكادير وأحياء بنسركاو وأغروض.

وقد تميز الحفل الختامي بعروض لفرقة تراثية روسية ببهو المركب السياحي تخللته رقصات وايقاعات شعبية من التراث الروسي، على الساعة الخامسة مساء،
فيما ضرب الجمهور الحاضر موعدا مع طبق فني تراثي باذخ، لفرقة موسيقى ورقص شعبي هنغارية، وذلك بمناسبة الأحتفال بالذكرى 65 لإقامة علاقات دبلوماسية بين المغرب ودولة هنغاريا.

  • متابعة رشيد فاسح
          

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى