أكادير اليوم

موقع عالمي يصنف شاطئ “تغازوت” ضمن أرخص المناطق السياحية للاستقرار في العالم

صنف موقع “إنسايدر مانكي” شاطئ “تغازوت”، الذي يقع شمال مدينة أكادير ضمن أرخص المناطق الشاطئية في العالم للراغبين في الاستقرار في الوجهات الساحلية وبأسعار معقولة.

ووفق تصنيف حديث للموقع، فقد حل شاطئ “تغازوت” في الرتبة السابعة ضمن قائمة ضمت عشرين وجهة تصنف على أنها الأرخص في العالم، اعتمادا على آراء السياح وتفضيلاتهم.

وإلى جانب ذلك، يعتمد التصنيف على مجموعة من المؤشرات الأخرى، من بينها متوسط سعر العقار، والذي يبلغ في “تغازوت” حوالي 1608 دولارا أمريكية للقدم المربع الواحد، فيما تميز الشاطئ عن باقي الوجهات المتضمنة في التصنيف بكونه قبلة شهيرة لمحبي رياضة ركوب الأمواج.

وفي المقابل، تصدر شاطئ “فارنا” البلغاري قائمة أرخص الوجهات الساحلية في العالم، فيما حل كل من شاطئي “كارتاغا” بكولومبيا و”جزر الأزور” بالبرتغال في المرتبتين الثانية والثالثة.

وتجدر الإشارة إلى أن شاطئ “تغازوت” والشواطئ المجاورة له شمال مدينة أكادير، تعد متنفسا لسكان جهة سوس ماسة والمغرب عموما، بفعل جوها المعتدل على طول السنة والمؤهلات الطبيعية والسياحية التي تزخر بها، إذ تعرف إقبالا كبيرا خاصة خلال فترة الصيف والعطل المدرسية.

ويشار أيضا إلى أن موقع “GrindTv” الرياضي صنف شاطئ “تغازوت” ضمن أفضل الوجهات لممارسة رياضة ركوب الأمواج “Surf”، فيما وضعه موقع “روموت” في المركز الخامس عالميا ضمن أفضل الوجهات الساحلية لمحبي العمل عن بعد.

 

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى