الثقافة

معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة ينظم النسخة 19 لدوري الصداقة

تنظيم النسخة التاسع عشرة لدوري الصداقة تحت شعار : التقارب الحركي للشباب المغربي : وحدة و اتحاد من أجل مستقبل واعد

يتشرف معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بتنظيم النسخة التاسعة عشر من دوري الصداقة مارس، التي ستقام في الفترة من 1 إلى 3 مارس 2024. وستجمع هذه المناسبة طلبة من مختلف المعاهد و المدارس العليا و الجامعات بالمملكة، لغرض التنافس في مسابقات رياضية، ثقافية و فنية متنوعة.

يشكل دوري الصداقة باعتباره راعيا لتماسك هذا الجسم الطلابي، إطارًا مميزا تمتزج فيه المنافسة الرياضية بجوانب الفنون و الثقافة تحت سقف واحد متناغم. هذا الحدث السنوي لا يقف عند كونه مجرد بطولة ترفيهية فقط بل يتجاوز ذلك لأبعاد أعمق من خلق أواصر الربط و التآلف بين أطر المستقبل في المملكة. مع تواجد أزيد من 90 ألف مشارك في نسختها، تتحول البطولة إلى تظاهرة شبابية، تحتفي بالتنوع والابتكار والمواهب الطلابية في كل نسخة، و تنظم من طرف الطلاب بطريقة مثالية.

في هذا العالم المتغير باستمرار، تتميز شريحة الشباب المغربي بحركيتها وطموحها. و في هذه الدورة بالتحديد، يتم النظر إلى هذا التقارب الحركي باعتباره تقاربا واعدًا، يقود طريقنا نحو مستقبل مشرق. سلط الضوء على قوة وإمكانات الشباب المغربي، الذين يتحدون اليوم جميعا لتشكيل مستقبل مليء بالآفاق الواعدة والإنجازات النوعية.

تنطلق إذن يوم الجمعة 1 مارس 2024 البطولة التي تقام على مدار ثلاثة أيام بحفل افتتاح مخصص للترحيب بالمشاركين وضيوف الشرف، يتبعه انطلاق الأنشطة الرياضية والثقافية.

نتشرف بدعوتكم للحضور والالتقاء بالطلاب والموظفين في معهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة، حيث سيرحب بكم الجميع ويرافقونكم. فحضوركم ضروري بالنسبة لنا، كما نعول بالفعل على مشاركتكم من أجل إنجاح هذا الحديث الفريد.

ابتداء من 1 مارس حتى 3 مارس 2024 – IAV. Madinat Al Irfane. Avenue Allal El Fassi. BP : 6202 – Rabat – 10000

الموقع الالكتروني للمؤسسة : https://iav.ac.ma/

Contact : Imane EL FATHI/ Salma BRIKICH Chargées de couverture médiatique IAV HASSAN II Numéro/mail : +212 622-488640 / +212 691-946470

[email protected] / [email protected] 

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى