أكادير اليوم

مصطفى بودرقة.. “سنة 2024 ستكون سنة تهيئة سفوح الجبال بأكادير”

أكد مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس مجلس جماعة أكادير، أن أشغال التهيئة احياء سفوح الجبال ستشمل جميع احياءها الناقصة التجهيز بمدينة أكادير، مشيرا أن هذه السنة ستكون سنة سفوح الجبال بامتياز.

وأضاف بودرقة في تصريح منشور على الصفحة الرسمية لجماعة أكادير بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن أشغال تهيئة سفوح الجبال بأكادير، قد تمت وفق مقاربة تشاركية مع الجمعيات والساكنة، والتي أبدت تعاونها مع الشركات المكلفة بالأشغال من أجل إنجاح هذه التهيئة.

وأشار أن المجلس الجماعي كان قد أخذ على عاتقه تقليص الفوارق بين الأحياء بأكادير، مشيرا أنه قد تم توجيه تعليمات للشركات وجميع المتدخلين من أجل أن تكون التهيئة بنفس المعايير التي تمت بأحياء تالبورجت ووسط المدينة.

يذكر أن أشغال تهيئة مناطق سفوح الجبال بأكادير ستشمل أحياء أيت المودن، أيت تاووكت، أحلاكا، إمونسيس وإغيل أوضرضور على مساحة إجمالية قدرها 102 هكتار.

وتهم أشغال التهيئة شبكة الكهرباء والتزويد بالماء الشروب وشبكة الصرف الصحي، وتقوية وتوسيع الشبكة الطرقية، وتهيئة الأرصفة وطرق المشاة، بالإضافة إلى تهيئة الساحات، والحدائق وإنشاء المرابد.

كما ستشمل التهيئة إنشاء فضاءات للعب وممارسة الرياضة بالإضافة إلى إحداث مساحات خضراء بجنبات الأحياء وتزيين واجهات المنازل، وذلك في احترام تام لخصوصية المنطقة.

 

متابعة

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى