المجتمع

مداهمة مخزن و حجز زيوت ملوثة بالعيون

تمكنت لجنة مختلطة بمدينة العيون، اليوم الجمعة، من ضبط زيوت مغشوشة وغير قابلة للأكل داخل محل لبيع زيت الزيتون بالجملة والحوامض ومخلل الخضر.

وقالت مصادر جماعية أنه مباشرة عقب الفحص والمعاينة سجلت اللجنة عدم توفر المحل على الرخصة القانونية لممارسة النشاط إضافة إلى ثبوت ‏قرينة الغش بعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة على عينة من زيت الزيتون حيث تبين أنها عبارة عن خليط لزيت الزيتون مع زيوت مزيفة.

وسجلت ذات اللجنة غياب شروط النظافة والسلامة الصحية اللازمة ثم فساد كافة المواد المعروضة للبيع ؛ حيث يتم عرضها في ظروف سيئة وغير صحية؛ مع تراكم النفايات والمتلاشيات داخل المحل وإستغلال جزء منه للسكن والعيش رفقة اسرته.

المصادر نفسها أكدت انه بناء على تقرير اللجنة اصدر رئيس جماعة العيون قراراً مستعجلاً، يقضي بالإغلاق الفوري لهذا المحل نظراً لخطورة الأمر وما يشكله من تهديد ‏لصحة وسلامة المستهلك بالمدينة، مع تسجيل شكاية في الموضوع لدى السلطات القضائية قصد إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المعني بالأمر.

إلى ذلك اسفرت هذه العملية المستعجلة عن حجز وإتلاف م435 لتر زيت و1584 كلغ من الزيتون و510 كلغ حامض و250 كلغ خضر مخللة و450 كلغ عجين الصلصة الحارة (هريسة).

وتضم اللجنة المختلطة من مصالح جماعة العيون مكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة والشرطة الإدارية” والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “ONSSA” إلى جانب مصالح السلطة المحلية “الدائرة السادسة – الملحقة الإدارية 19” بالاضافة إلى رجالات الأمن الوطني والقوات المساعدة.

متابعة

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى