الجهة اليوم

إقليم تارودانت: أزيد من 700 مستفيد من قافلة طبية بجماعة تنزرت

استفاد أزيد من 700 شخص من خدمات طبية في إطار قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمت أمس السبت 20 أبريل الجاري، بجماعة تنزرت إقليم تارودانت، بمبادرة من جمعية منتدى تنزرت للثقافة والتنمية المجالية، بشراكة مع جمعية “Rotaract Pharmaract”.

إقليم تارودانت: أزيد من 700 مستفيد من قافلة طبية بجماعة تنزرت - AgadirToday

ومكن هذا العمل التضامني، من تقديم استشارات طبية وعلاجات وأدوية لساكنة الجماعة بالمركز الصحي بدوار أيت حامد إداوكايس، وكذا لساكنة الدواوير المجاورة، موزعة على 261 من الرجال، و483 من النساء.

وقدمت هذه القافلة الإنسانية، التي أطرها طاقم طبي يتكون من أطباء أخصائيين، وممرضين، وصيادلة وتقنيين شبه طبيين، خدماتها في تخصصات الطب العام والتخصصات الأخرى؛ طب النساء، طب الأطفال، طب الأسنان، الصيدلة، 17 من الأطباء، 33 من الممرضين.

وقال رئيس جمعية منتدى تنزرت للثقافة والتنمية المجالية، مولاي محمد الطاهري في تصريح لأكادير اليوم، إن “هذه القافلة ذات بعد الإنساني القوي تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، ونأمل أن تكون هذه المبادرة عُرف سنوي متعاقب“.

كما أشار إلى إن تنظيم هذه القافلة الطبية “يأتي في سياق تقريب الخدمات الطبية من المواطن وتقديمها بالمجان، وقد عرفت توافدا كبيرا من قبل المستفيدين، سواء من جماعة تنزرت أو من المناطق المجاورة”.

إقليم تارودانت: أزيد من 700 مستفيد من قافلة طبية بجماعة تنزرت - AgadirToday

من جانبه، أشاد رئيس جماعة  تنزرت الحسين بوالرحيم، في تصريح مماثل، بالدور الذي لعبته الجمعية والطاقم الطبي، والسلطات المحلية والمندوبية الجهوية للصحة، على مختلف المستويات، والذي مكن من الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدات والمستفيدين.

وفي المقابل أكد الدكتور نبيل باشا، أن القافلة التضامنية، تاتي بغية توفير خدمات طبية للقرب لفائدة الساكنة في وضعية هشاشة والتخفيف من الضغط على المؤسسات الصحية، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل مختلف الشركاء الذين تعبؤوا لإنجاح هذه القافلة، مبرزا إن هذه المهمة التضامنية تطلبت تعبئة طاقم طبي وشبه طبي كبير، مبرزا أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز الاهتمام اللازم بالفئات الهشة وتقريب الخدمات الطبية إليهم، فضلا عن توفير الرعاية وإجراءات التوعية في المناطق المستهدفة.

إقليم تارودانت: أزيد من 700 مستفيد من قافلة طبية بجماعة تنزرت - AgadirToday

كما أشار، مولاي المهدي الطاهري، منسق المبادرة،  أنه تم تدعيم القافلة بمختلف التخصصات لفائدة الساكنة، معبرا عن شكره لمختلف الشركاء، نظير تعبئتهم لضمان نجاح هذا العمل الإنساني والاجتماعي، الذي ساهم تقريب هذه الخدمات الصحية للساكنة، مبرزا نجاح هذه العملية التي لقيت إقبالا كبيرا من لدن ساكنة تنزرت على مختلف التخصصات بحيث استفاد ما يزيد عن 700 مواطن خلال يوم واحد.

هذا وقد عبرت الساكنة عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، وتنويهها بالمجهودات المبذولة من طرف المتدخلين من السلطات المحلية، وكذا كل الأطر الطبية وشبه الطبية، التقنية والإدارية بالجماعة التي عملت على إنجاح هذا العمل الإنساني.

إقليم تارودانت: أزيد من 700 مستفيد من قافلة طبية بجماعة تنزرت - AgadirToday

          

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى