أكادير اليوم

ظهور الخنزير البري في المناطق الحضرية بعمالة أكادير: خطر حقيقي يهدد سلامة المواطنين

تنتشر آراء الاستياء والقلق بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظهور الخنزير البري في مدينة اكادير وبالمناطق المجاورة للمدينة

ومن خلال تداول الصور التي نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي تبين أن الخنزير البري قد ظهر بحي بنسركاو والشرف واحياء المجاورة للمدينة كإمي وادار وبعض الجماعات الترابية، ما يشكل خطرًا حقيقيًا على السلامة العامة للمواطنين.

وازدادت الضغوط على وزارة الفلاحة لاتخاذ إجراءات فورية لإحاشة الخنزير البري وحماية السكان من انتشاره في المناطق القروية والحضرية بتراب عمالة أكادير. وبضرورة تفعيل المخطط الوطني للتحكم في أعداد الخنازير البرية وتنفيذه بشكل فعال في المنطقة.

تعد هذه الظاهرة تهديدًا خطيرًا للسكان، حيث يعرض ظهور الخنزير البري في الأحياء السكنية الكثير من الأشخاص للخطر. وتعد الوزارة الوصية مسؤولة عن حماية المواطنين والتعامل مع التحديات الزراعية والحيوانية في البيئة الحضرية.

يتطلب الأمر تعاونًا وتنسيقًا بين وزارة الفلاحة والسلطات المحلية والمجتمع المحلي لتطوير استراتيجية شاملة للتعامل مع هذا الوضع. يجب أن تتخذ الوزارة إجراءات فورية للحد من انتشار الخنازير البرية وتوفير الحماية للمواطنين في المناطق المتأثرة.

علاوة على ذلك، ينبغي أن تعمل الوزارة على تعزيز المخطط الوطني للتحكم في أعداد الخنازير البرية، وتوفير الموارد اللازمة لتنفيذه بشكل فعال في عمالة أكادير إداوتنان. يشمل ذلك التنسيق مع السلطات المحلية والمجتمع المحلي لضمان تنفيذ الإجراءات المناسبة والتعاون في مكافحة هذه الظاهرة.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى