أكادير اليوم

سيارات أجرة مهترئة تجوب شوارع أكادير تهدد سلامة المواطن وتنمية المدينة

  • .عبداللطيف الكامل //

بعد أن باتت تهدد سلامة المواطنين “مطالب بأكادير من أجل التدخل لوضع حد للوضعية الكارثية لسيارات الأجرة الصغيرة المهترئة والقديمة الطراز والدعوة إلى تطبيق القرار العاملي بشأنها”.

تداول نشطاء فايسبوكيين صورا لسيارات الأجرة الصغيرة وهي قديمة ومهترئة وفي وضعية ميكانيكية غيرسليمة وصفوها ب”الكارثية”،ومع ذلك لازالت تجوب مدينة أكَادير،مما يشكل خطرا على سلامة المواطنين مغاربة كانوا أم أجانب.

واستغرب هؤلاء النشطاء صمت الجهات المعنية تجاه هذه الوضعية، وعجزها عن التدخل لوضع حد لهذه السيارات المهترئة،وتهاونها في تطبيق القرارالعاملي الذي سبق أن أصدرته السلطات الإقليمية لوقف العمل بالسيارات القديمة في نهاية 2023.

وطالبوا من الجهات الوصية تطبيق القرار،وتجديد أسطول سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة أكادير،لضمان سلامة المواطنين والمواطنات ممن يستعملون هذا النوع من السيارات.مشيرين إلى أنها تنعدم فيها شروط السلامة مما يعرض سلامة الركاب وأمنهم للخطربسبب الوضعية الميكانيكية غيرالسليمة لهذه السيارات القديمة الطراز.

وكانت السلطات الإقليمية بأكادير،قد أصدرت قرارا عامليا يقضي بوقف العمل بسيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة القديمة الطراز في نهاية 2023،حيث يمنع العمل بسيارات الأجرة الكبيرة التي تجاوزعمرها 15 سنة،ومنع سيارات الأجرة الصغيرة التي تجاوز عمرها 10 سنوات وذلك ابتداءا من فاتح يناير2024،ومع ذلك لازال المواطنون يشاهدون يوميا هذه السيارات تحمل الركاب وهي تجوب شوارع المدينة بما فيها المنطقة السياحية.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى