الرياضة

سليمان زنفري: انتصار جديد في بطولة المملكة العربية السعودية Saudi Arabian F4

عبد الرحيم اوخراز//

أنهى السائق المغربي سليمان زنفري موسم 2024 Saudi Arabian F4 بفوزه الرابع نهاية الأسبوع الماضي على حلبة كورنيش جدة الشهيرة.
وبهذا الانتصار اقترب السائق المغربي من منصة التتويج في النسخة الأولى من هذه البطولة.
وكان سليمان زنفري قد استهل مساره هذه السنة بفوزه في كل من السباقات الثلاثة الأولى في البحرين والكويت، ولكنه تعرض بعد ذلك لعدد من الحوادث الميكانيكية في قطر وخلال أول أسبوعين من السباق في المملكة العربية السعودية.
ومع ذلك، وبفضل إصراره، تمكن سليمان من التغلب على حظه السيء ليفوز مرة أخرى في اللقاء الأخير، مُحققاً انتصاره الرابع في جدة على حلبة الفورمولا F1.

وفي السباق الثاني حقق الشاب المغربي فوزا بلا منازع بعد أن تقدم من بداية السباق إلى نهايته. وقد مكنته البداية الممتازة من إبعاد نفسه على الفور عن منافسيه والابتعاد عن أن يصلوا إليه. وبعد 10 لفات بوتيرة سريعة للغاية، تمكن سليمان من الاستمتاع بانتصاره، بفارق يزيد عن 2.5 بوصة عن الوصيف و4.5 بوصة عن السائق صاحب المركز الثالث. وقد أكد سليمان مستواه الرائع بتسجيله نقاطًا أيضًا في السباقين الآخرين من اللقاء.

وبذلك تمكن المغربي سليمان زنفري البالغ من العمر 18 عامًا من احتلال المركز الرابع في الترتيب العام لبطولة المملكة العربية السعودية للفورمولا Saudi Arabian F4 المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، كأول سائق عربي يفعل ذلك بعد فوزه في ثلاث من الحلبات الأربع في التقويم.
وأشاد سليمان بطاقمه التقني ، ولا سيما مدربه البدني البرازيلي غابرييل فييرا، ومدرب القيادة الفرنسي هادريان ديفيد، اللذين ساهما في نجاحه.

كما حظي بدعم شركائه والرعاة السعوديين، كيان، التطبيق رقم 1 المختص في توجيه المركبات في المملكة العربية السعودية، وأرامكو، الراعي الرسمي للبطولة، بتقدير كبير من سليمان. ونود أن نشكرهم، وكذلك نود أن نشكر مُعجبيه وأصدقائه وعائلته.
جدير بالذكر أن سليمان زنفاري سيعود إلى فريق Campos Racing من أجل المشاركة في سباقه التالي في بطولة Formula 3 Regional Eurocup 3 على حلبة Spa Francorchamps في بلجيكا خلال الفترة من 19 إلى 20 أبريل 2024.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى