الجهة اليوم

حملة طبية مجانية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة تافراوت

استفاد مجموعة من السكان من الدواوير بجماعة تافراوت اقليم تيزنيت يوم السبت 11 ماي الجاري من حملة طبية متعددة التخصصات بمدينة تافراوت بمبادرة كريمة من اتحاد جمعيات أملن / تافراوت وجمعية عطاء الخير، وبتعاون مع الجماعتين الترابيتين لأملن وتافراوت والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتيزنيت تحت إشراف السيد عامل الإقليم.

وقد مكنت هذه الحملة من تقديم خدمات طبية متنوعة في عدد من التخصصات لسكان جماعة تافراوت والنواحي خصوصا في داء السكري، مرض المعدة، وأمراض النساء، وأمراض الأطفال وطب الاسنان…..

وتجاوز عدد المستفيدين من هذه الحملة الطبية 2000 مواطن ومواطنة من مختلف الأعمار ينحدرون من دواوير مختلفة من منطقة ادرار ولقيت الحملة تجاوبا كبيرا من لدن سكان المنطقة ،علما أن المراكز الموجودة بالمنطقة تشكو من نقص من التخصصات الدقيقة.

وفي هذا الإطار أكد المنظمون أن الهدف من هذه الحملة يرتكز على تحسيس المواطن بخطورة بعض الأمراض، وتوعيته باللجوء إلى التشخيص المبكر خاصة بالنسبة للأمراض الخطيرة كالسرطان وأمراض القلب وأضاف، أن الحملات الطبية تستهدف المناطق الشعبية التي تعرف كثافة سكانية وأيضا تلك التي يعاني كثير من مواطنيها من ظروف اجتماعية واقتصادية قاسية وذالك لتقديم الخدمات الطبية بالمجان .

          

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى