الثقافة

جمعية واز تنظم المهرجان الدولي الثاني للقصص المصورة..دعوة للمشاركة

تنظم جمعية واز للتربية والثقافة والتنمية المستدامة، على هامش المهرجان الدولي الثاني للقصص المصورة، مسابقة في تأليف قصة مصورة، يمتد أجلها ابتداء من 17 فبراير 2024 إلى 04 أبريل 2024.

تُفتح هذه المسابقة بشكل مجاني في وجه كل الأطفال والشباب، وتتضمن تأليف قصة مصورة حول موضوع: “زلزال الأطلس الكبير” وفق المحاور التالية:

  • كيفية الوقاية من الزلازل.
  • كيف تضامن المغاربة مع المناطق المنكوبة؟
  • إعادة إعمار وتنمية المناطق المنكوبة.

الأعمال يجب أن تكون:

– على مستوى النص باللغة العربية أو الأمازيغية أو الفرنسية.

– بحجم A4 أو A3.

– بصيغة عمودية.

– على جهة واحدة فقط.

– فردية بالضرورة.

– مرقمة الصفحات.

يجب على كل مشارك(ة) تقديم قصة مصورة تعتمد على سيناريو يتضمن بالضرورة عنوانًا (يجب أن يكون العنوان مرئيًا على الجهة الأمامية للصفحة)، بداية ونهاية.

يجب أن تتم صفحات القصة على ورق رسم سميك بما يكفي (على الأقل 125 غرامًا)، ويجب أن تتوافق مع الأحجام التالية بالضبط: حد أدنى A4 أو 24 × 32 سم أو حد أقصى A3، بصيغة عمودية.

يجب عدم الرسم على الجهتين: ستتم إقصاء الصفحات ذات الوجهين. 

جميع التقنيات مسموح بها: قلم الرصاص، القلم اللبدي، الريشة، الحبر، الصباغة المائية، واللصق، أو الرسم الرقمي.

بالنسبة لجميع الصفحات التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، يجب إرفاق الأعمال الأصلية للمراحل التحضيرية (الرسومات والنسخ المبينة) مرفقة برسالة توضح المراحل المختلفة للإنجاز. لا يُسمح باستخدام قواعد البيانات (صور الأرشيف).

لن يتم قبول أي نسخ مقتبسة من قصص مصورة نشرت مسبقًا، أو مقتبسة من كتب الرسومات، أو من الإبداع الرقمي. الأعمال المنسوخة غير مسموح بها، يجب قبول الأعمال الأصلية فقط.

يجب كتابة الاسم واللقب والعمر وعنوان العمل والصف الدراسي للمشارك واسم المعلم والعنوان ورقم الهاتف بوضوح على الجهة الخلفية لكل صفحة بقلم الرصاص.

يُسلم العمل لإدارة المؤسسة أو يُرسل في شكله الأصلي بتفادي طيه أو وضعه في أنبوب أو تغليفه حفاظا على جودة الصفحات أثناء الشحن، على العنوان البريدي التالي: رقم 15، زنقة 707، حي الوفاء، ص.ب 40071، أكادير.

للمزيد من المعلومات الاتصال بالرقم الهاتفي: 0667099673.

أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

يترأس اللجنة الوطنية الفنان المغربي حسن امحيل وتتكون من:

– أسماء فنانين وفنانات:

  • فريد ودار
  • حسن امحيل
  • إسماعيل أولحاج
  • وفاء إيكدي
  • محمد الذهبي

سيتم توزيع الجوائز كالتالي: جائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل رسم، وجائزة أفضل قصة مصورة مدرسية. على أن قرارات اللجنة تعد نهائية.

إذا لم تكن الأعمال المقدمة تلبي المعايير المطلوبة، فإن اللجنة تحتفظ بالحق في عدم منح الجوائز. سيتلقى جميع المشاركين والفائزين شهادة مشاركة، وسيتلقى الفائزون فقط الجوائز.

تحتفظ الجمعية بالحق في استخدام الأعمال لأغراض غير تجارية (معارض، إصدار كتب، مواقع إلكترونية، إلخ) دون قيود أو طلب مالي. يتم اعتماد هذا الإذن حتى نهاية ديسمبر 2025 بالنسبة للعروض وإصدار الكتب، ولمدة حقوق الملكية الفكرية للمشاركين للاستخدام على مواقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي لجمعية واز.

جمعية واز تنظم المهرجان الدولي الثاني للقصص المصورة..دعوة للمشاركة - AgadirToday
حملة للتضامن مع منكوبي الزلزال
          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى