الرياضة

تنظيم النسخة 18 من سباق ” تيتان الصحراء المغربية ” للدراجات الجبلة

تنظيم النسخة الثامنة عشرة  من سباق ” تيتان الصحراء المغربية ” للدراجات الجبلة 

 

مبارك اشباني – الخميس 20 أبريل 2023

 

تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، تنظم النسخة الثامنة عشرة  لسباق“ تيتان ديزرت موروكو-  Titan Desert Morocco” و هو أكبر سباق للدراجات الجبلية في الصحراء المغربية ، وذلك من 30 أبريل إلى 5 مايو 2023.

 

 وستعطى انطلاقة  هذه الدورة من جماعة بومالن دادس بإقليم تنغير(جهة درعة- تافيلالت) حيث سيقطع المشاركون مسافة 639 كلم خلال ستة أيام من التحدي المستمر والسمو الذاتي اليومي .

 

ويشارك في السباق دراجون محترفون، بحثا عن الإنتصار والمجد، إلى جانب متسابقين استهوتهم الدراجة الجبلية وأصبحت هوايتهم المفضلة ، هدفهم المنشود كسب هذا التحدي الرياضي وإثبات الذات.

 

وجدير بالتذكير أن سباق “ تيتان الصحراء المغربية ” رأى النور في سنة  2006 على  أن يصبح مع توالي الدورات واحدا من أكبر السباقات في العالم . وعلى مدار 18 سنة ، أصبح هذا الحدث الرياضي المتميز يستقطب عددا كبيرا من مما رسي الدراجات الجبلية من مختلف أرجاء العالم .

تنظيم النسخة 18 من سباق " تيتان الصحراء المغربية " للدراجات الجبلة - AgadirToday

هذا، ومما تجدر الإشارة إليه أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات والشركة الإسبانية ” تيتان وورلد سيريز”، المنظمة لهذا السباق ،  وقعتا  ،في 17 مارس الماضي في مدينة برشلونة باسبانيا ، اتفاقية تعاون وشراكة بهدف نشر وتطوير ممارسة رياضة الدراجات الجبلية في المغرب.

 

ونظرا للمكانة التي تتبؤها الجامعة الملكية المغربية للدراجات وشركة “تيتان وورلد سيريز” في عالم الدراجات على الصعيد الدولي ، لاسيما الدراجات الجبلية ، اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات القائمة بينهما وتكتيل جهودهما للمساهمة في تعميم ممارسة هذا الصنف الرياضي في المغرب  و ذلك من خلال تنظيم السباق الدولي للدراجات الجبلية ”تيتان الصحراء المغربية” حتى يؤتي التبادل والتعاون بين الطرفين الثمارالمرجوة .

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى