أكادير اليوم

تنظيم النسخة الأولى من “نقاشات جيل أڭادير”..

تم تنظيم النسخة الأولى من “نقاشات جيل أڭادير” يوم الأحد 11 فبراير 2024 في منصة الشباب دار ممكن، بحضور ضيفين من أبناء مدينة أڭادير : 

  1. رشيد طراهيم : مهندس في المعلوميات باريس، فرنسا.
  2. محمد أجرار : مقاول ناشئ، متخصص في التسويق الإلكتروني أڭادير، المغرب.

النقاش كان فرصة للحضور من شباب وشابات المدينة للتعرف على المهن الجديدة والفرص المتاحة للعمل في ميدان الإقتصاد الرقمي إضافة للتقرب أكثر من تخصصي تطوير البرامج والتسويق الإلكتروني، اللذين يعتبران إثنين من التخصصات المطلوبة حاليا في سوق الشغل.

تدخلات الضيفين صبت في محاور توجيه المسار المهني بالنسبة للراغبين في العمل في الميدان الرقمي، كما طرحوا إشكاليات التكوين وملاءمة القدرات مع متطلبات السوق، كما طرح المشاركون في النقاش أسئلة أساسية تشكل هاجسا للراغبين في اختيار مسار مهنة في الإقتصاد الرقمي.

تهدف سلسلة “نقاشات جيل أڭادير” لإعطاء نفس جديد للمشهد المقاولاتي في المدينة ومواكبة الجيل الجديد من المقاولين والموهوبين في المدينة، في كل المجالات. 

الهدف الأساسي لهذه اللقاء ات هو فتح آفاق جديدة لشباب المدينة، بكل تلاوينه، ذكورا وإناثا، مستخدمين كانوا، أو باحثين عن العمل أو مقاولين، مع التركيز على المواضيع التالية بالغة الأهمية :

1) ريادة الأعمال وخلق المقاولات الصغرى

2) تطوير القدرات المهنية والشخصية للشباب

3) الأنشطة الفنية والثقافية

4) الإقتصاد الرقمي والتقنيات الحديثة

منصة الشباب دار ممكن، فضاء مفتوح مجانا لكل شباب ومواهب المدينة الراغبين في خلق مشاريع مدرة للدخل والراغبين في تطوير قدراتهم الشخصية والمهنية. 

هذه المنصة ممولة بالكامل من طرف المبادرة الوطنية للتنمية بعمالة أڭادير إداوتنان، ويشرف عليها فريق يسهر على إستقبال طلبات وتساؤلات أي مواطن في واحدة من الجماعات ال13 للعمالة (اڭادير، الدراركة، أمسكرود، إضمين، أورير، تامري، إمسوان، تقي، إيموزار، تغازوت، تادرارت، اقصري، أزيار).

أنشطة ولقاء ات أخرى مرتقبة في القادم من الأيام، وسيتم الإعلان عنها في موقع منصة الشباب وصفحتها على الفايسبوك.

للإشارة  أبواب الإنخراط للاستفادة من تمويل يصل إلى 100 ألف درهم (10 ملايين سنتيم) مفتوحة أمام المواطنين المتراوحة أعمارهم بين 18 و45 سنة، في حالة بطالة أو عمل غير رسمي والذين لم يسبق لهم أن استفادوا من تمويلات. 

للمزيد من المعلومات حول هذا التمويل، أبواب المنصة مفتوحة أمام الجميع.

          

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى