الجهة اليوم

تارودانت: لقاء تواصلي حول خدمات مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

  • تارودانت: عبد المجيد الترناوي //

نظمت، جمعية متقاعدات ومتقاعدي التربية والتعليم بتارودانت، يوم أمس الجمعة 8 مارس 2024، بقاعة الاجتماعات بالثانوية الإعدادية الحسن الأول بمدينة تارودانت لقاء تواصلي حول خدمات مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وآليات الاستفادة منها.

وعرف اللقاء الذي أشرف على تأطيره كل من محمد الميدي والسيد يوسف الهيبا منسقين للوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، تقديم العرض الأول من طرف ذ. يوسف الهيبا، حول الخدمات الاجتماعية لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية، والذي تضمن مجموعة من المحاور منها: مجالات العمل والتي تضم أربعة مجالات استراتيجية: الصحة -السكن -التربية والتكوين -الترفيه والسفر.

كما تطرق العرض، في المحور الثاني إلى مجالات التدخل، حيث توفر المؤسسة عدد من الخدمات والبرامج، منها، الخدمات الصحية المقدمة: التغطية الصحية التكميلية،الإسعاف والنقل الصحي، صندوق الدعم الطبي، وحدات طبية متنقلة.

تارودانت: لقاء تواصلي حول خدمات مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين - AgadirToday

أما المحور الثالث من العرض، عرف بخدمة مقدمة للمنخرطين غير المالكين لأي عقار، وتضم ثلاث برامج: برنامج يسير، برنامج امتلاك، برنامج اتفاقيات الشراكات مع المنعشين العقاريين.

وفي العرض الثاني، الذي قدمه ذ. محمد الميدي، عرف من خلاله كل ما يتعلق بالتربية والتكوين والثقافة والتي يضم البرامج التالية:

– منحة التفوق الدراسي والتي تقدم لأبناء المنخرطين المتفوقين دراسيا.

– برنامج التعليم الاولي: لأبناء المنخرطين المسجلين في السنة الأولى والثانية من التعليم الأولي والمتوفرين على رمز مسار.

برنامج نافدة: تقدم منحة لاقتناء الحواسب، وتأمين تخفيض بنسبة 20% للاشتراك في خدمة الأنترنيت، وتخفيض بنسبة 40% للنقل عبر حافلات سوبراتور والقطار بجميع أنواعه.

كما أشار الى وجود مجموعة من المشاريع التي تطمح المؤسسة لتوفيرها والبعض منها قد تم الشروع فيها فعلا من قبيل، إحداث مراكز صحية لبناء وتجهيز 4 مراكز استشفائية رئيسية، وبناء 18 مركزا صحيا نهاريا في جميع أنحاء المملكة، وإحداث وحدة طبية متنقلة، وإحداث وتجهيز مجموعة من مراكز الرعاية النهارية للأشخاص المسنين (مركز واحد بكل جهة).

وأكد، ذ. محمد الميدي في عرضه على مجموعة من التوجيهات المهمة للأساتذة المتقاعدين، منها ضرورة الاطلاع الدائم على البوابة الإلكترونية للمؤسسة لمعرفة آخر المستجدات، تنزيل تطبيق سهام من أجل تيسير التسجيل ورفع الملف عن طريق تقنية مسح الملفات، تحيين المعطيات الشخصية في موقع المؤسسة والتأكد من صحتها، تتبع تواريخ بداية الخدمات المقدمة لتجنب عدم الاستفادة منها.

بعد الوقوف على جميع المحاور الأساسية للقاء والتفصيل فيها، تم فتح باب النقاش وإعطاء فرصة للحاضرين للمناقشة وطرح تساؤلاتهم، حيث أجاب المؤطران عن جميع الأسئلة والتعقيبات المطروحة، ثم ختم اللقاء بكلمة ختامية لرئيسة جمعية متقاعدات ومتقاعدي التربية والتعليم بتارودانت، الاستاذة سعاد أريب.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى