أكادير اليوم

اليزيد گغروض، ابن أكادير، يتوج بلقب الموهبة الصاعدة في مسابقة مواهب ومبدعين

شارك الفتى الذهبي في مجال التصوير الفوتوغرافي الطفل الموهبة اليزيد گغروض أصغر مصور فوتوغرافي بالمغرب في مسابقة مواهب ومبدعين لهذه السنة في نسختها السادسة، ممثلا جهة سوس ماسة ومدينة أكادير في هذه المسابقة الهامة والتحدي العربي الذي عرف مشاركة 500 مشارك ومشاركة من 13 بلد عربي منذ بدايتها و وصول 80 مشارك للنهائي في 8 أصناف .

تأهل اليزيد إلى النهائي وتمكن من الفوز بلقب الموهبة الصاعدة باختيار كل من لجنة التحكيم واللجنة التقنية للنسخة السادسة من الحدث الوطني والعربي مواهب ومبدعين.

وعبر أصغر مصور فوتوغرافي بالمغرب وأصغر مشارك في هذه المسابقة عن سعادته بهذا التتويج وشكر والده وعائلته وأصدقائه على دعمهم ومساندتهم له منذ بداية هذا الحدث وهنأ جميع الفائزين في مختلف الأصناف.

يتابع اليزيد ذو العشر سنوات دراسته بالمستوى الخامس بمدرسة فاطمة الفهرية امتهن فن التصوير الفوتوغرافي بشكل احترافي منذ ربيعه الخامس، عضو بنادي نيكون فرنسا وحاصل على شارة الوفاء الدرجة الخامسة وحاصل على عدة شواهد منها شهادة معتمدة وموثقة من منصة إدلال بسلطنة عمان، وشهادة المشاركة في اليوم العالمي للأبيض والأسود وشهادة موثقة ومعتمدة من أضخم منصة للتعليم الالكتروني في العالم العربي ” منصة يونيهانس Unihance ” بعد إتمام دورة ” الدليل المختصر والمبسط لتعلم التصوير الاحترافي – الطريق لفهم الصورة والكاميرا الاحترافية “.

اكتسب حب التصوير من والده، إذ عمد الأخير إلى اصطحاب طفله اليزيد إلى المهرجانات والمناسبات والتظاهرات الرياضية المقامة في مدينته، حيث قام بتغطية المهرجان الدولي للسينما والهجرة سنة 2022 ، وشارك في المعرض الفوتوغرافي الجماعي الذي أقيم على هامش فعاليات مهرجان تالويكاند بتلبرجت بحضور عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير.

فاز اليزيد كغروض بالجائزة الأولى عن فئة التعليم الإبتدائي في مسابقة التصوير الفوتوغرافي بالهاتف المحمول والتي نظمتها المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، حاصل على العضوية الشرفية من المركز الوطني للتنمية الإقتصادية والإجتماعية والثقافية.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى