أكادير اليوم

الوالي امزازي يعقد اجتماعا تنسيقيا بمقر جماعة التامري شمال اكادير

على بعد 56 كلم من مدينة أكادير، تقع جماعة تامري و المشهورة تاريخيا بأول منطقة عرفت زراعة الموز بالمغرب. و قد احدثت الجماعة منذ سنة 1974 و تضم 18577 نسمة حسب إحصاء 2014 ، جماعة لها من المقومات الجغرافية و الطبيعية ما يجعلها قطبا للسياحة القروية بامتياز. إلا أن هذه الوحدة الترابية الممتدة على 339 كلم مربع تعاني من مجموعة من الاكراهات من قبيل غياب الرصيد العقاري و ضعف الموارد الذاتية للجماعة ،ناهيك عن عدم توفر الجماعة على مطرح للنفايات الصلبة، و عدم مراعاة مشروع سد تامري الحالي لرؤية استشرافية لتأمين إنتاج الموز و الرمان و اليقطين التي تشتهر بها المنطقة، إضافة إلى مشكل تمويل مشروع التأهيل الحضري للجماعة.
هذه الاكراهات و غيرها، شكلت محاور عرض تقدمت به مصالح الجماعة في اللقاء التوا صلي الذي ترأسه السيد سعيد أمزازي، يومه الجمعة 29 مارس 2024 بمقر الجماعة بمعية السيد ادريس روبيو الكاتب العام للعمالة و بحضور المسؤولين الجهويين و الاقليميين لمختلف القطاعات الحكومية و الذين تقدموا بدورهم بعروض تضمنت المجهود الاستثماري للدولة بهذه الربوع.

الوالي امزازي يعقد اجتماعا تنسيقيا بمقر جماعة التامري شمال اكادير - AgadirToday الوالي امزازي يعقد اجتماعا تنسيقيا بمقر جماعة التامري شمال اكادير - AgadirToday الوالي امزازي يعقد اجتماعا تنسيقيا بمقر جماعة التامري شمال اكادير - AgadirToday الوالي امزازي يعقد اجتماعا تنسيقيا بمقر جماعة التامري شمال اكادير - AgadirToday

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى