الرياضةالمجتمع

المنتخب الوطني للباراتايكوندو يفوز بميدالية نحاسية في بطولة أوربا بصربيا

مبارك اشباني //

في إطار الإستعدادت للألعاب البارالمبية المقرر تنظيمها بعاصمة فرنسا، باريس، في الفترة الممتدة ما بين 29 و 31 غشت 2024 ، شارك المنتخب الوطني المغربي للباراتايكوندو في بطولة أوربا للباراتايكوندو التي احتضنت فعالياتها القاعة الكبرى بالعاصمة الصربية بلغراد من 09 إلى 12 ماي 2024 والتي عرفت مشاركة دول قوية من أوروبا وآسيا وأمريكا وأستراليا وإفريقيا.

وقد تميزت المشاركة الوطنية بفوز البطلة رجاء أقرماش بالميدالية النحاسية في وزن أكثر من 65 كلغ صنف k 44 بعد تغلبها في مباراة الربع النهائي على بطلة تركيا كورس ريزا نور (Gurces Resa Nur) بواقع 30 نقطة مقابل 00. وانهزمت في مباراة النصف النهائي أمام بطلة انجلترا المصنفة ثانية عالميا، ترويز دال أمي (Truesdale Amy) بواقع 15 مقابل 03 .

فيما لم يسعف الحظ البطل رشيد الإسماعيلي علوي حيث انهزم في المباراة الأولى من دور الثمن النهائي أمام بطل تركيا أوزكول أديم أردا (Ozkul Adem Arda) بحصة 18 مقابل 19 في وزن أقل من 80 كلغ صنف K44.

هذا ، وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي للباراتيكوندو تنتظره عدة محطات دولية استعدادية قبل الدخول في غمار منافسات الألعاب البارالمبية- باريس 2024. ويعتبر الدوري الدولي المزمع تنظيمه خلال شهر يوليوز 2024 بمدينة تشونغ تشونغ الكورية من أهم هذه المحطات وأقواها ، سيما وأنه سيعرف مشاركة أبطال محتلين لرتب جد متقدمة في التصنيف العالمي .

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى