أكادير اليوم

المديرية الاقليمية للتعليم باكادير تعطي حملة استباقية لمواجهة انتشار أمراض فيروسية داخل المؤسسات التعليمية

تعيش المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان حالة استنفار قصوى، بسبب مخاوف من انتشار أمراض فيروسية وخاصة “بوحمرون” داخل المؤسسات التعليمية.

في هذا السياق، وجه المدير الإقليمي مراسلة إلى مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بأكادير إداوتنان، يدعوهم فيها إلى تفعيل مختلف أدوار لجن اليقظة الصحية المحلية والتنسيق مع المصالح الصحية والمحلية والإقليمية لحماية التلميذات والتلاميذ من مختلف الأمراض، خاصة الفيروسية، التي تنتقل عن طريق العدوى، كداء الحصبة.

وشدد المدير الإقليمي على أن هذا الموضوع يكتسي أهمية بالغة، وهو ما يوجب تتبع الوضع الصحي بالمؤسسات التعليمية، والتواصل المباشر مع مكتب الصحة المدرسية بالمديرية وموافاة مصلحة الشؤون التربوية بتقارير في الموضوع.

وخلصت المراسلة إلى أن هذه الإجراءات تأتي تماشيا مع مقتضيات خارطة الطريق 2022-2026، ولاسيما ما يتعلق بالبرنامج التحويلي رقم 12 ومحاوره الثلاث المتمثلة في التربية على الصحة ورصد الاضطرابات والأمراض والرعاية الطبية والصحية.

وتهدف ذات المراسلة التي توصلت أكادير 24 بنسخة منها إلى تعزيز الأمن الصحي لفائدة التلميذات والتلاميذ بمختلف المؤسسات التعليمية، العمومية والخصوصية التابعة للمديرية الإقليمية.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى