أكادير اليوم

المحامون المتمرنون الجدد بهيئة أكادير يؤدون القسم القانوني

اكادير اليوم : كريم بوزاليم

تم اليوم امس الثلاثاء بمحكمة الاستئناف بأكادير،أداء اليمين القانونية للمحامين المتمرنين الجدد.

جلسة أداء القسم،تأتي طبقا لمقتضيات الفقرة الثانية من المادة الثانية عشرة من القانون رقم 28.08 , المنظم لمهنة المحاماة ، حضرها كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير والوكيل العام للملك بها ونقيب هيئة المحامين باكادير وكلميم والعيون، إلى جانب عدد من المحامين والعاملين بقطاع العدل بالدائرة الاستئنافية أكادير

وقد ترأس هذه الجلسة الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، بحضور الوكيل العام للملك بها، ونقيب هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، إلى جانب عدد من المحامين والعاملين بقطاع العدل بالدائرة الاستئنافية لأكادير

المحامون المتمرنون الجدد بهيئة أكادير يؤدون القسم القانوني - AgadirToday

وبعدما هنأ الفوج الجديد للمترشحين على نجاحهم في امتحان أهلية الولوج لمهنة المحاماة، مع متمنياته لهم بالتوفيق، أكد الأستاذ الجعفري في الكلمة التوجيهية التي ألقاها بالمناسبة، أن المهنة التي سيتشرف بالانتماء إليها المحامون المتمرنون الجدد هي مهنة “شريفة، مارسها فلاسفة ومفكرون، وتحمل رسالتها حقوقيون وقادة سياسيون بصموا التاريخ بمواقفهم في الدفاع عن الحقوق والحريات”.

وحسب المصدر نفسه، فقد شدد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير على أن أصحاب هذه المهنة ” مطوقون بالتزامات كثيرة سلوكا وعملا”، مضيفا بأنه “إذا كان دور القاضي هو الوزن والترجيح، فان مهمة المحامي هي الخلق والإبداع. مهنئا بالانضمام لهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون التي تربطها بالقضاء علاقات متميزة، والتي تضم هامات شامخة حقوقية وعلمية وقانونية، مؤكدا على أن قلوب ومكاتب المحكمة مفتوحة في وجه الجميع”.

المحامون المتمرنون الجدد بهيئة أكادير يؤدون القسم القانوني - AgadirToday

ونوه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير ب “جسامة القسم … داعيا إلى الانخراط في التكوين واكتساب مهارات الرقمنة التي أصبحت ضرورة ملحة”.

وبعد رفع الجلسة الرسمية للهيئة القضائية التي تلقت القسم القانوني، التحق المحامون المتمرنون الجدد بمقر الهيئة، حيث استمع كل فوج من الأفواج الثلاثة للمتمرنين لكلمة النقيب التوجيهية، وذلك بحضور أعضاء مجلس الهيئة، والتي خصصت لاطلاعهم على التزامات المحامين الجدد، ومسؤولياتهم تجاه مكاتبهم وزميلاتهم وزملائهم بالهيئة، وبالسادة القضاة وباقي مكونات العدالة.

وخلص البلاغ للإشارة إلى أن حلقات التكوين المخصصة لفائدة المحامين المتمرنين الجدد سوف تتواصل على مستوى ندوات التمرين المحلية، وكذلك من خلال الندوات الأخرى ذات العلاقة محليا ووطنيا.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى