أكادير اليوم

الطالب الباحث “جواد الحجري” ينال دبلوم الماستر في القانون بميزة حسن جدا

ناقش الطالب الباحث جواد الحجري بقاعة العروض التابعة للجامعة الدولية بأكادير ،رسالته لنيل الماستر في القانون المعنونة ب: ” اللاتمركز الاداري و دوره في تنزيل الجهوية المتقدمة ”، وسط حضور وازن من أساتذة وطلبة باحثين وطلبة وفعاليات جمعوية.

شهد موضوع الرسالة نقاشا مستفيضا بين أعضاء لجنة المناقشة المكونة من من الدكتور مراد غالي استاذ باحث بكلية العلوم القانونية بالجامعة الدولية باكادير كمشرف و الدكتور محمد ابو ليلى استاذ باحث بنفس الكلية،الدكتور أحمد بلا قاضي بالمحكمة الادارية باكادير.

و تناول الطالب الباحث في ماستر الحكامة الترابية و التنمية الجهوية عرضه المتعلق باللاتمركز الاداري و دوره في تنزيل الجهوية المتقدمة ،اي العلاقة بين الادارة على المستوى الترابي بالمصالح اللاممركزة ،و الجماعات الترابية و كل الفاعلين في التنمية على مستوى الجهات و الأقاليم، و كذلك مع كل الفاعلين على المستوى الترابي.

كما تناول دور الولاة و العمال في تشجيع و تقوية الاستثمار داخل الجهات و الأقاليم و مناقشة المستجد في ميثاق الاتمركز الاداري المتمثل في اللجنة الجهوية للتنسيق و الكتابة العامة للشؤون الجهوية.

هذا و استفاضت اللجنة في مناقشة البحث، كما أشادت بالإجماع بنوعية البحث وراهنيته ،وبعد المناقشة والمداولة قررت اللجنة قبول الرسالة ومنح الطالب الباحث جواد الحجري ميزة حسن جدا .

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى