الرياضة

السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نادي نهضة بركان في المطار بسبب خريطة المغرب

علم من مصادر اعلامية أن المخابرات الجزائرية مرفوقة بشرطة مطار الهواري بومدين بالعاصمة الجزائرية قامت صباح اليوم بمنع بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم، من مغادرة المطار للدخول إلى التراب الجزائري بحجة أن عناصر البعثة تحمل في حقائبها أقمصة عليها الخريطة المغربية كاملة.

ووفق معطيات متوفرة، صدرت تعليمات موجهة من طرف السلطات الجزائرية تقضي بمنع دخول أقمصة نهضة بركان إلى الجزائر بسبب توفرها على خريطة المملكة المغربية، حيث تم إعطاء التعليمات إلى مصلحة الجمارك بمطار هواري بومدين من أجل حجز جميع المعدات التي تتضمن خريطة المملكة.

وفي التفاصيل فبمجرد وصول بعثة نهضة بركان إلى مطار هواري بومدين قامت السلطات الجزائرية بتفتيش أمتعة الفريق من أجل مصادرة أقمصته المزينة بخريطة المملكة المغربية وهو ما يؤكد أن المخابرات الجزائرية كانت تتصيد للبعثة منذ وصولها.

وقامت المخابرات الجزائرية بمعية شرطة المطار باحتجاز عناصر بعثة الفريق البركاني من أزيد من ساعتين بعد هبوط طائرته الخاصة بمطار الهواري بومدين قادمة من مطار وجدة أنكاد في رحلة مباشرة استغرقت حوالي ساعة.

يذكر أن الأقمصة موضوع الحجز والتي تحمل خريطة المغرب كاملة متعمدة لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، خلال الموسم الرياضي الحالي، إلا أن النظام الجزائري قام بتفتيش أمتعة اللاعبين رغم علمه مسبقا باعتماد الكاف لما يحمله القميص البركاني.

          

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى