أكادير اليوم

السفير النرويجي بالمغرب يقوم بزيارة خاصة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة و الخدمات لجهة سوس ماسة، سعيد ضور، زوال اليوم امس الاثنين 4 دجنبر 2023 بمقر الغرفة، سفير مملكة النرويج بالمغرب، السيد سيور لارسن، الذي كان مرفوقا بالقنصل الشرفي للنرويج بأكادير السيد ساليمي كمال.
وفي كلمته الترحيبية، عبر سعيد ضور عن سعادته بعقد هذا اللقاء، الذي سيمكن من تدارس سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين المغرب ومملكة النرويج، والعمل بصفة مشتركة لمضاعفة فرص الأعمال التي يمكن لرجال أعمال البلدين استغلالها.
ومن جانبه، عبر السفير سيور لارسن عن شكره لسعيد ضور على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على ضرورة التفكير في توسيع مجالات التعاون بين البلدين وتقوية أواصر الشراكة الاقتصادية، لجعل العلاقات الثنائية في مستوى التطلعات.
وخلال هذه المقابلة، التي تدخل في إطار تقوية العلاقات المؤسساتية والدبلوماسية الاقتصادية، قدم سعيد ضور للسفير النرويجي شروحات بخصوص طبيعة مهام وصلاحيات الغرفة باعتبارها هيئة دستورية تمثل مهنيي قطاعات التجارة والصناعة والخدمات، كما تطرق إلى موقع وسط المملكة “جهة سوس ماسة” كوجهة مفضلة من أجل الاستثمار وتطوير الأعمال.
ولفت رئيس الغرفة إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين النرويج والمغرب، ودراسة الإمكانات الاقتصادية وفرص الاستثمار المختلفة التي يوفرها البلدان في مختلف القطاعات الواعدة.
و يندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة البحث عن شركاء جدد لتطوير النسيج الاقتصادي بالجهة وخلق فرص للشغل، فضلا عن الرفع من مستوى التبادل التجاري بين المغرب والنرويج.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى