السياسة

الحمامة تكتسح الانتخابات الجزئية بجماعة الدروة بإقليم برشيد

علم الموقع أكادير اليوم من مصادر  محلية بإقليم برشيد  أن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود رئاسة المجلس الجماعي للدروة باقليم برشيد ظفر  بال 5 مقاعد التي تم اعادة الانتخابات بها بمناسبة الانتخابات الجزئية التي جرت يوم الثلاثاء 23 ابريل الجاري.

ومن المعلوم ان أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية وفدرالية اليسار تنافست في الظفر بخمسة مقاعد شاغرة بالمجلس الجماعي للدروة التابعة ترابيا لإقليم برشيد، في إطار الانتخابات الجزئية ، بخمس دوائر انتخابية تابعة للجماعة.

وعلم ان الاحرار تمكنوا من تغطية جميع الدوائر الانتخابية التي تم إعادة انتخاب أعضائها بعد تقديم استقالة الأعضاء المنتخبين بها لأسباب مجهولة، فيما قام الاتحاد الاشتراكي بتغطية دائرتين انتخابيتين، فيما قدمت أحزاب الاتحاد الدستوري والحركة الشعبية وفدرالية اليسار مرشحا واحدا لكل حزب توزعت بين هذه الدوائر الانتخابية.

وكانت وزارة الداخلية قد قررت في مرسوم نشر بالجريدة الرسمية طبقا لمقتضيات القوانين المؤطرة للعمليات الإنتخابية بدعوة الناخبين المسجلين في اللوائح الإنتخابية برسم 5 دوائر تابعة لمجلس جماعة الدروة والتي سبق أن قدم منتخبوها استقالتهم.

وجاءت نتائج هذه الدوائر كالتالي:

  • الدائرة 2

حزب التجمع الوطني للأحرار 268 صوت

حزب الإتحاد الإشتراكي 5 أصوات

  • الدائرة 3

حزب التجمع الوطني للأحرار 245 صوت بدون منافس.

  • الدائرة 9

حزب التجمع الوطني للأحرار 90 صوت

حزب الإتحاد الدستوري 5

  • الدائرة 12

حزب التجمع الوطني للأحرار 253 صوت

حزب فيدرالية اليسار 19 صوت

  • الدائرة 19

حزب التجمع الوطني للأحرار 182 صوت

حزب الإتحاد الإشتراكي 100 صوت

حزب الحركة الشعبية 22 صوت.

          

‫2 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى