الثقافة

“الحساب” فيلم يتربع على عرش السينما الشبابية القناة الأمازيغية

محمد سعيد الاندلسي//

في لحظة تاريخية مميزة على شاشات التلفزيون، تألق فيلم “الحساب” في نهاية البرايم النهائي لبرنامج Ciné Café على القناة الأمازيغية، حيث فاز بالجائزة الكبرى متفوقا على منافسيه من أفلام السينما الأمازيغية الأخرى. وقد تم تسليم الدرع للمخرجين حمزة الدقون وحمزة المعزي، تكريماً لهما على هذا الإنجاز الرائع.

تمثلت لجنة التحكيم لبرنامج Ciné Café من الناقد السينمائي محمد تيسوكمين، والممثل المغربي ميمون زنون، والفنان محمد ملال. وبعد تقييم دقيق للأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، تم اختيار “الحساب” كفيلم متكامل فنياً وتقنياً.

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي اجتماعي فني، يقدم رؤية إخراجية فريدة تجمع بين الواقع والخيال. يروي الفيلم قصة مدمن الخمور الذي يقدم جسده قرباناً للنشوة الزائفة، محولاً حياته من مجرد وجود طبيعي إلى رحلة معقدة من الضياع والتحولات.

تتميز هذه القصة السينمائية بجرأتها وعمقها في التعبير عن قضايا إنسانية معقدة، مما جعلها تستحق التقدير والاعتراف. قدم الفيلم أداءً فنياً رائعاً ونظرة فنية ملهمة تتناول قضايا مجتمعية بشكل مثير ومبتكر.

يذكر أن “الحساب” شارك وحاز على جوائز متعددة في عدة مناسبات ومهرجانات سينمائية عربية ووطنية سابقة، مما يؤكد على جودته الفنية وإبداعه السينمائي الفريد.

          

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى