أكادير اليوم

اكادير تحتضن المؤتمر الوطني السادس للجمعية المغربية للتواصل الصحي

تنظم الجمعية_المغربية للتواصل الصحي بشراكة مع كلية الطب والصيدلة بأكادير مؤتمرها الوطني السادس تحت شعار: ” داء السكري من أجل رعاية صحية أفضل” يومي 01 -02 مارس 2024 برحاب كلية الطب والصيدلة بأكادير.

هذه الجمعية التي تأسست سنة 2010 بكلية الطب والصيدلة بفاس، تضم نخبة من الأساتذة في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان وأطباء وصيادلة طلبة وغيرهم من مهنيي الصحة، تهدف إلى تسهيل استعمال اللغة العربية، اللغة الرسمية لبلادنا كأداة للتواصل الصحي بين مهنيي الصحة والمواطنين

ويرأس هذا المؤتمر السيد عميد كلية الطب والصيدلة بأكادير الأستاذ عبد المجيد الشرايبي، كما ترأس اللجنة العلمية الأستاذة وسيلة بويصار رئيسة قسم الأمراض الباطنية بالمستشفى الجامعي بأكادير ، أما اللجنة التنظيمية فيرأسها الأستاذ عمر مستعين رئيس قسم أمراض العيون بالمستشفى الجامعي بأكادير .

كما يتميز هذا المؤتمر الذي سيضم نخبة من الخبراء والمختصين المغاربة في الكشف وعلاج داء السكري بميزتين:

– جميع المحاضرات والمداخلات ستكون باللغة العربية.
– يشارك بهذا المؤتمر اتحاد جمعيات المجتمع المدني بجهة سوس ماسة المهتمة بداء السكري وتوعية المواطنين بأهمية الكشف المبكر عن هذا الداء وعلاجه مما سيشكل فرصة لفتح نقاش بين المختصين والخبراء في هذا الموضوع.

وسيشكل حضور الخبراء المغاربة فرصة للتواصل بين المجتمع المدني والمرضى وسائل الإعلام والمختصين في علاج هذا الداء.
هذا وتدعوا الجمعية المغربية للتواصل الصحي جميع الفعاليات والطاقات الوطنية للمساهمة في التوعية حول هذا المرض الذي يصيب تقريبا 10 بالمائة من الساكنة بالمغرب.
كما ستسبق المؤتمر حملة طبية مجانية للكشف المبكر وتوفير فحوصات طبية لفائدة مرضى داء السكري.

وأخيرا نتوجه بالشكر الجزيل لكل من يساهم من قريب أو بعيد في تنظيم هذا الحدث العلمي المتميز وخصوصا جامعة ابن زهر وكلية الطب والصيدلة بأكادير والجمعيات الطبية والمدنية بجهة سوس ماسة والمختبرات الداعمة.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى