الجهة اليوم

اقليم اشتوكة : سلطات أيت ميلك تشن حملات أمنية تطهيرية وتوقف عددا من الخارجين عن القانون

سميرة كاشة //

قادت مصالح السلطات المحلية بايت ميلك تحت اشراف قائدها محمد منصف في تفعيل حملة أمنية واسعة بعدد من الدواوير من أجل دك معاقل الإجرام وتجفيف منابعها ومحاربة البناء العشوائي بالجماعة

ووفق مصادر اكادير اليوم فقد شملت الحملة كل النقط السوداء بنفوذ الجماعة. مكنت من التحقق من هويات أزيد من العشرات الاشخاص ضمنهم مبحوثين عنهم، بسبب قضايا تتعلق بحيازة والاتجار في المخدرات واستهلاك الممنوعات والهجرة الغير الشرعية وإلحاق أضرار بممتلكات الغير.

وعلاقة بالموضوع فقد بادرت السلطات المحلية بايت ميلك مواصلة حملة محاربة البناء العشوائي حيث شملت هدم عدد من البنايات العشوائية بكل حزم وصرامة في محاربة الظاهرة التي غالبا ما يمون وراءها سماسرة ومافيات العقار والبناء العشوائي، لتشويه المنظر العمراني وتشييد مساكن وبنايات عشوائية دون سلك المساطر الإدارية والقانونية الضرورية.

و تدخل العملية كذلك في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية بايت ميلك لمحاربة ظاهرة البناء العشوائي والإيقاف النهائي للنزيف العمراني ببعض المناطق التي تعرف ضغطا كبيرا نتيجة الهجرة القروية

وفي هذا الإطار، استحسن المواطنون وفق تصريحات متفرقة العمل الجبار والمحمود الذي يقوم به قائد ملحقة ايت ميلك منذ تعيينه بنفوذ المركز، مؤكدين أن الإنزال الأمني يعتبر خطوة محمودة واستباقية لتأمين المنطقة وتطهيرها من الجريمة، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وحماية لممتلكاتهم ووضع حد للسلوكات المشبوهة والتصدي للجريمة بكل أنواعها. مطالبين في الوقت نفسه بإستمرارها.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى