الجهة اليوم

اختتام فعاليات قافلة التربية الطرقية المنجزة من طرف جمعية تمونت إفران

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، وبشراكة من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و المديرية الإقليمية للتعليم بكلميم، اختتمت قافلة التربية الطرقية التي نظمتها جمعة تمونت إفران الاطلس الصغير بمركزية اديشو بأمسرا .
وجابت القافلة التي نظمت تحت شعار ” لنضاعف الحذر ” خمس مؤسسات تعليمية بحوض إفران وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و 19 فبراير2024.

 

و اشتمل برنامج القافلة على عدة أنشطة متنوعة في مجال التربية على السلامة الطرقية منها ما هو نظري و منها ما هو تطبيقي كما قدمت خلالها لوحات فنية تربوية و أناشيد و مسرحيات في موضوع السلام الطرقية و تم توزيع مطويات و رخص سياقة رمزية للأطفال . و قد مرت جميع الأنشطة التحسيسية التوعوية بالمؤسسات في جو من التفاعل و الإنضباط و المشاركة الفعالة و القيمة للأساتذة و التلاميذ و منشطي الجمعية و الدرك الملكي و الوقاية المدنية.
وفي هذا السياق، قال الاستاذ الكبوس المحفوظ، رئيس جمعية تمونت إفران ، إن “الهدف من هذه المبادرة هو ترسيخ ثقافة السلامة المرورية و قيم المواطنة الفاعلة في نفوس الناشئة التي تعتبر مستقبل هذه البلاد و أردف أن القافلة أتت لتوعية تلاميذ هذه المنطقة بأهمية السلامة الطرقية واحترام قانون السير، وكيفية التعامل مع الفضاء الطريقي.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى