المغرب اليوم

احتجاجات المواطنين أمام القصر الملكي بسبب غلاء الأسعار ادعاء باطل ..

تداولت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو ادعت أنه يوثق احتجاجات لمواطنين من المغرب أمام القصر الملكي بسبب غلاء الأسعار.يظهر في الفيديو المصوّر ليلا، حشود تحمل لافتات وتردّد شعارات تستنكر الوضع المعيشي في المغرب، لكن وكالة فرانس برس قالت إن “هذا الادعاء خطأ” والفيديو مصوّر أمام مسجد في مدينة مكناس خلال وقفة نظمتها جماعة العدل والإحسان تضامنا مع أحد معتقليها. لكن الاحتجاج بسبب اعتقال سياسي

ويظهر في الفيديو المصوّر ليلا، حشود تحمل لافتات وتردّد شعارات تستنكر الوضع المعيشي في المغرب. وجاء في التعليق المرافق “احتجاجات قوية بعد صلاة التراويح أمام القصر بسبب غلاء الأسعار”. ويأتي تداول هذا الفيديو في ظل موجة غلاء يشهدها المغرب  أثّرت خصوصاً على ذوي الدخل المحدود.

وفي الفيديو المتداول يظهر شعار لجماعة العدل والإحسان المغربية على إحدى اللافتات التي كتبت عليها عبارة “كفى من الاعتقالات السياسية”. كما يظهر في الفيديو لافتة معلقة على المبنى الذي تجري أمامه الاحتجاجات وقد كتب عليها “كتّاب مسجد الشهداء”.

وكالة فرانس برس قالت إن تفتيشا على الإنترنت بكلمات مفتاحية مثل “وقفة احتجاجية العدل والإحسان” أرشد إلى صور تضمّ نفس المعالم منشورة على الصفحة الرسمية لجماعة العدل والإحسان في الرابع والعشرين من مارس الجاري. وجاء في التعليق المرافق أن الصور من “وقفة احتجاجية تضامنا مع محمد باعسو وتنديدا باستمرار اعتقاله التعسفي” في ثاني أيام رمضان.

كما نشرت الصفحة مقطع فيديو يظهر فيه نفس الشخص الذي يقود الشعارات ونفس الأشخاص الذين يحملون اللافتة المنددة بغلاء الأسعار. وجاء في تفاصيل البيان المرافق أن الوقفة نُظّمت في حي البساتين في مدينة مكناس حيث نددت الحشود “بالاعتقال السياسي (…) والغلاء المهول”.

عن موقع الحرة

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى