أكادير اليوم

إيموزار : فدرالية الجمعيات تراسل الوالي أمزازي في شأن الباب الرئيسي لمقر الجماعة الترابية

توصل الموقع من فدرالية جمعيات المجتمع المدني  بقيادة إيموزار بعمالة أكادير إداوتنان برسالة مفتوحة  إلى السيد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان في شأن  طلب التدخل لفتح الباب الرئيسي لجماعة إيموزار والبحث عن أسباب غلقه نهائيا.

وقالت الرسالة “فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه يؤسفنا أن نرفع إلى سيادتكم طلبنا هذا قصد التدخل العاجل وذلك بعدما توصلت الفدرالية بشكايات وتساؤلات من بعض الجمعيات المنضوية تحت لوائها عن الباب الرئيسي المفتوح على الطريق المعبد للجماعة والذي تعمد السيد رئيس الجماعة سده نهائيا بالياجور ومحو أثاره وكأنه لم يكن في يوم من الأيام ، كما تعمد إزالة الأدراج المؤدية إلى داخل الجماعة وطمس معالمها.

إيموزار : فدرالية الجمعيات تراسل الوالي أمزازي في شأن الباب الرئيسي لمقر الجماعة الترابية - AgadirToday

سيدي الوالي المحترم إن ما يحز في النفس ولا يستسيغه منخرطي الفدرالية ومن خلالها أغلبية سكان جماعة إيموزار أن الباب الرئيسي المزال والمسدود كليا يشرف الجماعة ومرتفقيها ومفتوح للعموم منذ أن دشن بناية الجماعة عامل من عمال صاحب الجلالة على أكادير إداوتنان عند افتتاحها وهو الموجود في التصميم المصادق عليه عند تأسيس هذه البناية، ولهذا سيدي الوالي المحترم نطالب ونتسائل  : 

  1. إرجاع الحالة إلى ما كانت عليه سابقا بفتح الباب وبناء الأدراج المؤدية إلى الجماعة 
  2. البحث عن معرفة أسباب سد هذا الباب وإزالة الأدراج ومحو أثارهما كليا 
  3. هل صادق المجلس الجماعي في دورة من الدورات على سد الباب الرئيسي وإزالة كل ما من شأنه أن يدل على أن هناك بابا سابقا للجماعة دشنه عامل صاحب الجلالة وفتحه بقطع شريط الافتتاح؟
  4. هل وافقت السلطة الوصية وأشرت على سد هذا الباب أم أن ذلك الفعل اتخذه الرئيس من تلقاء نفسه دون اعتبار وجوب موافقة السلطة الوصية قانونيا ؟
  5. لماذا تعمدت الجماعة عدم الحفاظ على ممتلكات الدولة من سيارات وبنايات تتصرف كأنها غير مسؤولة عن اختصاصها دون مراعاة القوانين الجاري بها العمل وخاصة القانون التنظيمي 113.14
  6. لماذا تعمد الرئيس هدم بناية عمومية دون اتخاد الإجراءات القانونية واتباع المساطر اللازمة في هذا الشأن.

وفي انتظار تدخلك سيدي الوالي المحترم تقبلوا منا آيات التقدير والاحترام”.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى