أكادير اليوم

إطلاق العمل بالوحدات المتنقلة للرادارات المثبتة على السيارات بجهتي سوس وكلميم

متابعة //

أعلنت الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بجهتي سوس ماسة وكلميم وادنون، عن الانطلاقة الرسمية لعملية المراقبة الآلية لمخالفات السير بواسطة الوحدات المتنقلة للرادارات المثبتة على السيارات، التابعة للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية NARSA.
وأفادت الوكالة في بلاغ لها، بأن المراقبة ستشمل المحاور الطرقية داخل وخارج المجال الحضري، والتي تم تحديدها بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، لتنضاف إلى الأسطول، المكون من 38 رادار ثابت بجهة سوس ماسة، و 11 بجهة كلميم وادنون.

وتندرج هذه الوحدات المتنقلة، ضمن أهداف المخطط الوطني والجهوي للمراقبة الطرقية، وضمن التدابير المصادق عليها ضمن اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية، التي ترأسها الوالي بتاريخ 19 ماي 2023.

وخصصت للجهتين، وحدتين متنقلتين، لرصد مخالفات تجاوز السرعة المسموح بها قانونيا، والتي سيتم معالجتها بالمركز الوطني لمعالجة المخالفات، بالوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالرباط، والذي يتوفر على مراقبين محلفين، مهمتهم رصد المخالفات ورصد صور لتوثيق المخالفة، وقراءة صفيحة المركبات المخالفة، للتعرف على مالك المركبة، انطلاقا من قاعدة البيانات الخاصة بشهادة تسجيل المركبات.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى