الثقافة

أيت ملول: تنظيم الدورة 3 للأيام الجامعية لحقوق الانسان حول التضامن بكلية اللغات والفن والعلوم الانسانية..

تفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمع كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة، تنظم المؤسستان الدورة الثالثة للأيام الجامعية لحقوق الانسان يومي 29 فبراير و 1 مارس 2024 برحاب الكلية.

ويعتبر هذا النشاط الأول من نوعه في الجامعة المغربية، ووصل لدورته الثالثة، بعدما نظمت الدورة الأولى في موضوع “العنف ضد النساء”، وافتتحتها السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان، ثم الدورة الثانية في موضوع “الفن وحقوق الانسان”. اختير لهذه الدورة موضوع “التضامن”.

وفي اتصال مع منسق هذه الأيام، أوضح الأستاذ الحسين بويعقوبي، الأستاذ بكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول وعضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة أن “اختيار هذا الموضوع يأتي بعد الهبة التضامنية الكبيرة التي عبر عنها المغاربة مع إخوانهم ضحايا زلزال الأطلس الكبير ل8 شتنبر 2023، وهو ما جعلنا نفكر في ثقافة التضامن وأهميتها، خاصة وأن المغاربة وفي محطات كثيرة من تاريخهم (طريق الوحدة 1957، زلزال أكادير 1960، زلزال الحسيمة 2004، جائحة كورونا،…) عبروا عن هذا الحس التضامني.

ونريد من خلال هذه الدورة  ترسيخ التضامن في الوسط الجامعي وبمقاربة حقوقية”، ومن المنتظر أن تعرف هذه الدورة حضور مسؤولي المؤسستين، وتقديم ندوات فكرية، وشهادات، ومعرض للصور، إضافة لورشات تكوينية لفائدة الطلبة.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى