الرياضة

أكادير: نادي نجم أنزا لكرة السلة يتألق في دوري بالدار البيضاء..

نظم نادي الرجاء البيضاوي لكرة السلة في بحر نهاية الاسبوع الاخير دوري الشباب للمواهب الصاعدة في لعبة كرة السلة بقاعة حسن هيرس بالدار البيضاء.

عرف اللقاء مشاركة عدة أندية ممارسة للعبة كل من فريق الرجاء الرياضي البيضاوي نادي نجم انزا من اكادير اكاديمية سكول واكاديمية تيبو لكرة السلة.

حيث عرف هذا الدوري مشاركة وازنة للفريق الاكاديري نجم انزا لكرة السلة فاز فيه على الفرق المتبارية ويحتل فيه الرتبة الثانية في مبارة نهائية نازل فيها فريق الرجاء الرياضي كما عرف تتويج لاعبة نجم انزا بورداح امينة كاحسن لاعبة في الدوري واللاعبة ظافير رانيا كاحسن لاعبة مسددة للرمية الثلاثية.

الفريق يقوم بتأطيره أطر تقنية شابة عادل العبار أمال الحرش كلثوم أيت بوعود.

وتاتي مشاركة نادي نجم انزا تعزيزا للاستراتيجية التي ينهجها المكتب المسير في صقل المواهب وابراز قدراتهم بتسطير برامج اكاديمية على المدى البعيد خاصة صنف الاناث وباقي الفئات  والاحتكاك مع نواد اخرى والدخول في اجواء التنافسية.

واحياء امجاد السلة الانزاوية التي كانت بالامس القريب رائدة في سوس حيث كانت تضم خيرة اللاعبين عززوا صفوف المنتخب الوطني وجاوروا فرق كبيرة خاصة المباراة التي بقيت للتاريخ ضمن منافسة كاس العرش جمعت فريق نجم انزا وفريق المغرب الفاسي.

وفي ظل غياب امكانيات وعدم توفر المنطقة على قاعة مغطاة تمكنها من احتضان مباريات ودوريات تليق بمكانة الفريق واغناء الحقل الرياضي السوسي وتنشيط المنطقة والرقي بكرة السلة الانزاوية وتتمين المبادرات التي يقوم بها اعضاء النادي سبق ونظم تكوين للممارسين والمنشطين تحت تاطير خبراء دوليين من فرنسا في اطار شراكة بين نجم انزا ونادي ارجنتاي الفرنسي.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى