أكادير اليوم

أكادير: مستشار جماعي يطالب من الوالي أمزازي فتح تحقيق في اختفاء سيارة مصلحة بجماعة إيموزار إداوتنان.

  • عبد اللطيف الكامل //

في رسالته وجهها إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، طالب عضو بجماعة إيموزار بأكادير ونائب كاتب المجلس بفتح تحقيق بشأن اختفاء سيارة مصلحة تابعة لذات الجماعة والتي لا أثر لها في تراب الجماعة منذ مدة.

وأكد إبراهيم المودن المستشار الجماعي، في رسالته التي توصلنا بنسخة منها، بأنه “في الوقت الذي تنهج فيه الدولة سياسة ترشيد النفقات وتحسين استغلال حظيرة سيارات الدولة، قامت مسؤولة تدبير الشأن المحلي بجماعة إيموزار بإداوتنان بتمكين عضو نافذ من إحدى سيارات الجماعة”.

وأضاف أن ذلك كان إرضاء للخواطر في خرق سافر للقانون ومذكرات وزارة الداخلية التي حثت رؤساء مجالس الجماعات والأقاليم والجهات على عدم استعمال سيارة الخدمة خارج القانون وخارج العمل، وهذا عكس ما حدث بجماعة إيموزار، تقول الرسالة.

مشيرا إلى أنه رغم عدم تكليف النائب الثاني للرئيس بمهام إدارية، إلا أنه قام باستغلال سيارة جماعة إيموزار بإداوتنان في التنقلات الشخصية من أجل استغلالها في حمل بضائعه خارج تراب الجماعة وحتى خارج تراب الجهة إلى مقر تجارته بالدارالبيضاء.

ولهذه الأسباب كلها، طالب العضو الجماعي في رسالته المذكورة من السلطات الإقليمية بفتح تحقيق في هذه النازلة وفي مكان تواجد سيارة الجماعة المفقودة والتي لا يوجد لها أثر في تراب الجماعة بالإضافة إلى أن تحميل نفقات إصلاحها للعضو الذي تسبب في تعطيلها.

والتمس من والي الجهة وعامل عمالة أكادير إداوتنان باتخاذ الإجراءات للقطع مع جميع أوجه الفساد والسلوك غير القانوني والريع بالجماعة الترابية لإيموزار، وذلك لتعزيز الحكامة المالية والتدبير الإداري المسؤول بذات الجماعة.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى