السياسة

أكادير: لقاء تواصلي بالمديرية الجهوية لقطاع التواصل مع ممثلي المقاولات الصحافية

عقدت السيدة رجاء حليلة المديرة الجهوية لقطاع التواصل بجهة سوس ماسة، يوم الاربعاء 6 مارس الجاري، بمقر المديرية بأكادير،  لقاء تواصليا حول سبل الدعم العمومي لقطاعات الصحافة والنشر والطبع ، حضر اللقاء عدد من ممثلي المقاولات الصحافية بالجهة.

وفي كلمة لها بالمناسبة سلطت المديرة الجهوية كلمتها حول المرسوم الجديد للدعم والشروط الجديدة التي يتضمنها ورغبة قطاع التواصل التابع لوزارة الشباب والثقافة والتواصل ، على فتح النقاش حول هذا المرسوم لأهميته في دعم المقاولات الصحفية وفق نموذج اقتصادي ناجح في مجال الإعلام ، وأكدت المتحدثة أن هدف قطاع التواصل هو النهوض وتنمية المقاولات الصحافية وتأهيل الموارد البشرية التي تشتغل داخلها.

أكادير: لقاء تواصلي بالمديرية الجهوية لقطاع التواصل مع ممثلي المقاولات الصحافية - AgadirToday

ممثلو المقاولات ثمنوا هذه المبادرة الهامة ، وبعد تقديمهم لوضعيات مقاولاتهم، استعرضوا عدد من الاقتراحات التي تتعلق بتأهيل ومواكبة المقاولات ودعمها ومصاحبتها للإستثمار في قطاع الصحافة  وضمن استقلاليتها وفق الجودة في العمل والمنافسة الحرة في تقديم خدمة عمومية تساهم في التنمية البشرية والإقتصادية للمغرب.

واختتم اللقاء التواصلي بالاتفاق على تدوين كل المقترحات وتسليمها للمديرية الجهوية لقطاع التواصل لرفعها للجهات المسؤولة ، ومواصلة اللقاءات المماثلة من أجل النهوض بالمقاولة الصحفية بجهة سوس ماسة.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى