المجتمع

أكادير: الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات تقود سلسلة حملات تحسيسية بأهمية ترشيد آستهلاك الماء

-مع آنطلاق برنامج *”حماة الماء”*، الذي تشرف عليه المنظمة المغربية للكشافة و المرشدات *-فرع تيكيوين-* و آنسجاما مع قرارات السلطات الحكومية والقرار العاملي حول الماء، وبتنسيق مع الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير (رامسا)، و المنظمة المغربية للكشافة و المرشدات *- فرع تيكيوين -* نظمت مؤسسة سمارت سكول الخاصة، حملة تحسيسية حول موضوع:

*” تدبير آستهلاك الماء وسبل المحافظة عليه “* تحت شعار: *”من حقك تستعمل الماء و ماشي من حقك تضيعوا”* لفائدة تلميذات و تلاميذ سلك التعليم الإعدادي وذلك يومه الجمعة 16 فبراير 2024 في تمام الساعة التاسعة صباحاً برحاب المؤسسة.
– وقد تخلل هذا النشاط التحسيسي مجموعة من الفقرات الشيقة: (عروض نظرية و ورشات موضوعاتية تطبيقية و رقصة باللغة العربية حول موضوع الماء من أداء تلميذات و تلاميذ المستوى الثالث ابتدائي).
– جاءت هذه الحملة التحسيسية في ظل توالي سنوات الجفاف، وآستمرار القلق بشأن وضعية الموارد المائية ببلادنا، حيث تعتبر السنة الفارطة السنة الأكثر جفافاً منذ أربعين سنة، مما يدعو لدق ناقوس الخطر وتكثيف الجهود من أجل الحفاظ على هذه المادة الحيوية.
و من أجل مواكبة الطلب المتزايد على الموارد المائية وضمان الأمن المائي للبلاد والحد من تأثير التغيرات المناخية، و تنفيذاً للتعليمات الملكية السامية، تمت صياغة البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027.
ومن بين أبرز النقط التي وردت في هذا البرنامج الاستعجالي، التركيز على تسريع وتيرة إنجاز السدود التي في طور الإنجاز، تحلية مياه البحر، إعادة آستعمال المياه العادمة وتزويد الوسط القروي بالماء الصالح للشرب.

أكادير: الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات تقود سلسلة حملات تحسيسية بأهمية ترشيد آستهلاك الماء - AgadirToday
و في الأخير،اُختتمت فعاليات الحملة بعرض منتوجات الورشات الموضوعاتية التي أنجزها المتعلمون، وتوزيع شواهد التأطير و الشكر والتقدير على الأطر التي ساهمت في التأطير تحت إشراف المدير العام للمؤسسة والطاقم الإداري والتربوي.

*سعيد المسعودي*

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى