أكادير اليوم

أكادير : أشغال مشروع تهيئة “المنتزه الحضري الانبعاث” يصل مراحله الاخيرة

عرفت أشغال مشروع تهيئة “المنتزه الحضري الانبعاث” بقلب مدينة أكادير، تقدما ملحوظا، وهو المشروع الذي يدخل في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، الموقع أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال زيارته لمدينة أكادير شهر فبراير 2020.
ويأتي هذا المشروع في إطار المحور الرابع من برنامج التنمية الحضرية لأكادير، والمرتبط بالمحافظة على المحيط البيئي وإنشاء وتأهيل الفضاءات الخضراء من خلال تأهيل وتهيئة مجموعة من الحدائق والساحات العمومية وتجهيز فضاءات ترفيهية بالأحياء الآهلة بالسكان.

ويقع المنتزه الحضري الإنبعاث بين شارعي الحسن الثاني ومحمد الخامس وسط مدينة أكادير، ويمتد على مساحة 24 هكتار، والتي تم تخصيصها للتنزه، وممارسة الرياضة واللعب والترفيه.

ويضم المنتزه مجموعة من المرافق العصرية بمواصفات حضرية عالية، ويتعلق الأمر بملاعب رياضية، ومساحات خضراء، ومقاهي، ومطاعم ومحلات تجارية وفضاءات للعب والتزلج.

يذكر أن برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 ـ 2024، يهدف إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل، وقاطرة لجهة سوس ماسة، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى