الرياضة

أخوماش : حققت حلمي بالانضمام إلى المنتخب المغربي

عبر إلياس أخوماش، لاعب فريق فياريال الإسباني، عن سعادته باستدعائه للمنتخب الوطني المغربي الأول، مشيرا إلى أن حلمه تحقق بالانضمام إلى “الأسود”.

قال إلياس أخوماش إنه وعائلته أحسوا بسعادة كبيرة بعدما وجهت له الدعوة من الجامعة الملكية المغربية للانضمام إلى النخبة الوطنية لخوض مباراتين وديتين أمام المنتخبين الأنغولي والموريتاني، المرتقبتين، على التوالي، يومي 22 و26 مارس 2024، في ملعب أكادير الكبير.

يذكر أن إلياس أخوماش من مواليد 16 أبريل 2004، في مقاطعة “هوستالتس دي بييرولا”، بمدينة برشلونة، من أسرة مغربية تنحدر من مدينة تطوان، بدأ مساره الكروي في الفئات الصغرى لأكاديمية “لاماسيا” في برشلونة، وسبق له أن لعب، لموسم واحد، في الفئات الصغرى لنادي “خيمناستيك مانريسا”، ثم عاد إلى النادي الكاتالوني، بتوصية من الهولندي باتريك كليفرت، الذي وصفه بـ”ميسي الجديد”.

وكان أخوماش، وهو يشغل مركز مهاجم، وقع عقدا مع نادي برشلونة في 6 يونيو 2020، بترخيص من والده، للعب في مختلف الفئات السنية للنادي، بتوصية من الهولندي باتريك كليفرت، المهاجم السابق للبارصا، والذي وصفه بـ”ميسي المستقبل”، وفي شهر يوليوز 2023، انتقل إلى نادي فياريال.

وتبلغ القيمة المالية لإلياس أخوماش 3 ملايين أورو، وسبق له اللعب للمنتخب المغربي لأقل من 15 سنة، كما لعب لجميع الفئات السنية للمنتخبات الإسبانية، قبل أن يختار، أخيرا، الانضمام إلى المنتخب الوطني المغربي الأول.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى